الرئيسيةسناك ساخن

قوات العدوان التركي تسيطر على “رأس العين” بعد انسحاب “قسد” منها

عناصر “قسد” ينسحبون نحو “الحسكة” وعمليات إخلاء للجرحى

سناك سوري _ متابعات

انسحب عناصر قوات سوريا الديمقراطية اليوم بشكل كامل من مدينة “رأس العين” (85 كم شمال غرب الحسكة) بعد نحو 4 أيام من محاصرة المدينة على يد قوات العدوان التركي.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مراسلها أن “قسد” انسحبت كلياً من المدينة متّجهة نحو “الحسكة”، بعد أن أتمّت عمليات إخلاء الجرحى وجثامين العناصر من مشفى المدينة إلى مشافي “القامشلي” بمساعدة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، كما ذكرت وكالة “هاوار” المحلية أن قافلة من المدنيين الذين كانوا محاصرين في “رأس العين” وصلوا إلى “الحسكة”.

بدورها أعلنت وزارة الدفاع التركية في تغريدة عبر تويتر أن عمليات انسحاب “قسد” تستمر دون عراقيل وبالتنسيق مع الجانب الأمريكي في إطار مهلة الـ 120 ساعة.

فيما بسطت قوات العدوان التركي سيطرتها على المدينة بعد انسحاب “قسد” وفق المصدر، ويأتي انسحاب “قسد” بعد 3 أيام على توصّل الجانبين التركي والأمريكي لاتفاق يقضي بوقف إطلاق النار لمدة 120 ساعة اشترطت “أنقرة” أن يتم خلالها سحب عناصر “قسد” من المناطق الواقعة داخل حدود “المنطقة الآمنة” كما حدّدها الأتراك.

اقرأ أيضاً:انسحاب أمريكي من كافة قواعد الشمال السوري

ووافقت “قسد” على اتفاق وقف إطلاق النار وأعلنت التزامها به، إلا أنها اتهمت العدوان التركي بخرق الاتفاق ومواصلة القصف على “رأس العين” حيث ذكر بيان المركز الإعلامي لقسد اليوم أن طائرات العدوان التركي قصفت القرى المحيطة بالمدينة خلال الساعات الـ 24 الماضية بالإضافة إلى محاولات تسلل على محور قريتَي “الحبش” و “الشكيرية” حسب البيان.

كما قال القائد العام لقسد “مظلوم عبدي” أمس أن الجانب التركي يحاصر المدينة ويمنع انسحاب عناصر “قسد” إضافة إلى منع إخلاء الجرحى والمدنيين المحاصرين على حد تعبيره.

يذكر أن مهلة وقف إطلاق النار التي حدّدتها “تركيا” لإتمام انسحاب “قسد” أو مواصلة عدوانها تنتهي يوم الثلاثاء المقبل، حيث سبق للرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أن هدّد بمواصلة العدوان في حال لم ينسحب كافة عناصر “قسد” من مناطق الشمال الشرقي.

اقرأ أيضاً:خرق تركي لوقف إطلاق النار… والجيش السوري يشتبك مع العدوان.. أبرز أحداث اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى