أخر الأخبارحصاد سناك

غارة جوية تستهدف قائد “أحرار الشام”.. “المعلم”: الهدنة تصب في مصلحة “النصرة”..أبرز أحداث اليوم

فصائل مدعومة تركياً تنفي إرسال مقاتلين إلى “ليبيا” .. أبرز عناوين الأربعاء 25 كانون الأول 2019

سناك سوري _ دمشق

استهدفت غارة جوية مساء أمس الثلاثاء قياديين من حركة “أحرار الشام” في محيط قرية “كفرومة” جنوبي “إدلب”.

حيث ذكرت وكالة “سمارت” المحلية أن قائد الحركة “جابر علي باشا” نجا من الاستهداف أثناء تواجده مع قياديين من الحركة في جولة تفقدية على جبهات القتال، فيما لقي القياديَين “هشام أبو عبدالله” و “أبو إقبال” حتفهما إثر الغارة.

“المعلم”: الهدنة تصب في مصلحة “النصرة”

قال وزير الخارجية السوري “وليد المعلم” اليوم أن الشعب السوري بات أكثر تصميماً على إنهاء أي وجود أجنبي غير مشروع على أراضيه للحفاظ على سيادة “سوريا” ووحدة أراضيها.

وأضاف “المعلم” في تصريحات لقناة “الميادين” اللبنانية أنه يجب الانتباه في مسألة وقف إطلاق النار في “إدلب”، حيث اعتبر أن وقف العمليات يصب في مصلحة “جبهة النصرة”.

وفي مقابلة أخرى مع وكالة “سبوتنيك” الروسية قال “المعلم” رداً على سؤال حول قانون “قيصر” الأمريكي المتعلق بالعقوبات ضد “سوريا” أن الحكومة السورية لا تهتم بأي شيء يصدر عن “الولايات المتحدة” لأنها دولة تتآمر على “سوريا” منذ اندلاع الأزمة على حد تعبيره، مضيفاً «فليفعلوا ما يشاؤون وسنفعل ما يرغب به شعبنا»

اتفاقية للتسهيلات الجمركية مع “روسيا”

وقّع وزير الخارجية السوري “وليد المعلم” ونائب رئيس الحكومة الروسية “يوري بوريسوف” اليوم البروتوكول الختامي لاجتماع اللجنة السورية الروسية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والتقني التي عقدت في “موسكو”.

كما وقّع الجانبان اتفاقية التسهيلات الجمركية على البضائع المتبادلة بين البلدين، وأوضح وزير الاقتصاد السوري “محمد سامر الخليل” في تصريح لوكالة سانا الرسمية أن بروتوكول التعاون الجمركي الموقّع مع “روسيا” يسهّل دخول البضائع السورية إلى الأسواق الروسية ويخفض الإجراءات الزمنية للتخليص الجمركي وهو ما يعطي المنتجات السورية مزيداً من القدرة على المنافسة في السوق الروسية.

“روسيا” ترسل أطنان من الحبوب إلى “سوريا”

قال نائب رئيس الحكومة الروسية “يوري بوريسوف” إن بلاده سترسل 25 ألف طن من الحبوب كمساعدات إنسانية إلى “سوريا”.

وأضاف “بوريسوف” في حديث لوكالة “انترفاكس” الروسية أن المساعدات ستنقل إلى “سوريا” مطلع الأسبوع المقبل، ضمن خطة روسية لإرسال 100 ألف طن من الحبوب كمساعدات إلى “سوريا” بحلول نهاية أيار من العام القادم.

اقرأ أيضاً:مدير عمليات الغاز: اصبروا كم يوم.. 8000 ليرة ثمن كغ لحم الغنم (كلوا بطاطا).. عناوين الصباح

انفجار مزدوج يهز “جرابلس”

أصيب 19 مدني بجروح متفاوتة اليوم في مدينة “جرابلس” إثر انفجار دراجتين مفخختين في سوق شعبي في المدينة وفق ما نقلت وسائل إعلام محلية ما سبب إضافة إلى الإصابات أضراراً مادية واسعة في المحلات التجارية داخل السوق.

الفصائل تنفي إرسال مقاتلين إلى “ليبيا”

أصدرت فصائل “الجيش الوطني” المدعومة تركياً اليوم بياناً نفت فيه المعلومات المتداولة حول إرسال مقاتليها إلى “ليبيا” بأوامر تركية، وأكد البيان أن أولوية الفصائل البقاء في المناطق السورية التي تسيطر عليها.

إعفاء الشاحنات الأردنية من الرسوم الإضافية

أصدرت وزارة المالية السورية قراراً أعفت بموجبه الشاحنات الأردنية من الرسوم والبدلات الإضافية المفروضة على عبورها إلى “سوريا”.

وذكرت وكالة سانا الرسمية أن القرار نصّ على أن تقتصر الرسوم على نسبة 10% المفروضة بموجب قرار وزارة النقل في العام الماضي.

وجاء القرار بعد عدة أيام من زيارة وفد من نقابتَي أصحاب شركات التخليص وسائقي الشاحنات الأردنية إلى “دمشق” واجتماعهم مع مسؤولين سوريين لبحث تخفيف العقبات أمام حركة التبادل التجاري بين البلدين.

ضريبة دخول “لبنان” مجمّدة مبدئياً

قال السفير السوري في “لبنان” “علي عبد الكريم علي” أنه تواصل مع وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية “علي حسن خليل” واتفق معه على تجميد ضريبة دخول “لبنان” عن طريق البر مبدئياً.

وأضاف “علي” في تصريح لموقع “الاقتصادي” المحلي أن البت في موضوع الضريبة سيكون بعد الانتهاء من تشكيل حكومة لبنانية جديدة وحل الأزمة اللبنانية الداخلية، مشيراً إلى ضرورة الوقوف في وجه أي قرارات تنعكس سلباً على مصالح الشعبين السوري واللبناني.

“قسد”: العدوان التركي يحشد قواته

كشف المركز الإعلامي لـ”قسد” في بيان أصدره اليوم معلومات حول حشد قوات العدوان التركية أرتالاً عسكرية في قرية “خريجة” بريف “عين عيسى” شمالي “الرقة” وكثّف من تحركاته في المنطقة.

وذكر البيان أن قوات العدوان التركي قصفت قرى “تل حرمل” و “أم شيفا” بريف “تل أبيض” شمالي “الرقة” ما أسفر عن دمار في ممتلكات المدنيين.

الرياضة

توّج المنتخب السوري للمبارزة بالميدالية الذهبية لمسابقة فرق السيدات في البطولة العربية للمبارزة المقامة في “الكويت” وفازت لاعبات المنتخب “نجلاء الشرقي” و”أفروديت أحمد” و “ماري أحمد” في المباراة النهائية أمام “الإمارات” بنتيجة 42-35.

اقرأ أيضاً:“روسيا” ستوقف هجوم “إدلب”.. “المعلم”: نتحاشى الجنود الأتراك ..أبرز أحداث اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى