أخر الأخبار

ضباط أتراك: “الجيش التركي” سوف يعيد انتشاره في “إدلب” قريباً؟.

ضباط أتراك يجتمعون مع وفد سراقب في نقطة “تل طوقان”

سناك سوري – متابعات

تابع وجهاء من أهالي ريف “إدلب” الشرقي تواصلهم مع ضباط أتراك في نقطة “تل طوقان” التي تتمركز فيها القوات التركية، وذلك من أجل الاستفسار عن موقف “تركيا” بعد الأنباء عن التحضير لعملية عسكرية كبيرة من قبل “القوات الحكومية”، و”روسيا” لاستعادة السيطرة على “إدلب”، وسط معلومات عن تطمينات “تركية” للوفود الزائرة.

وذكر ناشطون أن وفداً من أهالي ريف “سراقب” الشرقي وعدد من البلدات المحاذية لها، قد ناقشوا الوضع الأمني في المنطقة، مع مطالب لهم تتضمن عدم اجتياح “القوات الحكومية” للمنطقة، والعمل على إنشاء المزيد من نقاط المراقبة في الريف الإدلبي، للحد من اقتراب “القوات الحكومية”.

وبحسب الناشطين أيضاً، فقد: «أكد الضباط الأتراك أنهم نقطة مراقبة وحماية أيضاً لصد أي هجوم تجاه “إدلب”، مؤكدين بذات الوقت على انتشار “الجيش التركي” بشكل مكثف في “إدلب” قريباً دون إيضاحات أكثر عن هذا الانتشار، وأسبابه».

وانتشرت موجة من الذعر في محافظة “إدلب” التي تخضع لسيطرة عدد كبير من الفصائل الإسلامية المعارضة، والتي أنشأت بها “تركيا” عدداً من نقاط المراقبة العسكرية في إطار اتفاقات “خفض التصعيد” الموقعة بـ”أستانة” منذ عام، وذلك في أعقاب سيطرة “القوات الحكومية”، و”روسيا”، على “الجنوب السوري”، ما جعل عدداً من الأهالي يلجأ إلى هذه النقاط للاستفسار.

يذكر أن مصادر محلية انتقدت هذه الزيارات وقالت إن من يقوم بها هم أشخاص مقربون من تركيا يريدون إظهارها كبطل حامي للشمال السوري وأهله بينما هي لا تحمي إلا مصالحها.

إقرأ أيضاً تطمينات تركية لفصائل إدلب .. المعركة ليست قادمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى