أخر الأخبار

سوريا: بيان للجيش يعلن استئناف العمليات العسكرية شمالاً (محدث)

البيان يعني انتهاء الهدنة التي أعلن عنها بالتزامن مع مؤتمر أستانا 13
سناك سوري – دمشق
أعلن الجيش السوري رسمياً عودة العمليات العسكرية إلى مناطق الشمال وتحديداً محور ريف حماة الشمالي – إدلب، وذلك بعد أيام معدودة من إعلان الحكومة السورية في 1 آب عن هدنة مشروطة بالتزام الجانب الآخر بسحب السلاح الثقيل وعدم الاعتداء.
وكان زعيم جبهة النصرة “أبو محمد الجولاني” قد أعلن أول أمس في مؤتمر صحفي عقده من “إدلب” أن الجبهة غير ملتزمة باتفاقات “أستانا” ولا بالهدنة التي أعلنت.
اقرأ أيضاً: “الجولاني” يرفض اتفاق “إدلب” ويتوعد بمعارك بعد عيد الأضحى

وجاء في بيان الجيش السوري الذي وصل سناك سوري نسخة منها:
على الرغم من إعلان الجيش العربي السوري الموافقة على وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد في إدلب في الأول من شهر آب الحالي، فقد رفضت المجموعات الإرهابية المسلحة، المدعومة من تركيا، الالتزام بوقف إطلاق النار وقامت بشن العديد من الهجمات على المدنيين في المناطق الآمنة المحيطة.
إن استمرار سلطات النظام التركي بالسماح لأدواتها من تنظيمات إرهابية متمركزة في إدلب، بهجماتها واعتداءاتها، يؤكد مواصلة أنقرة نهجها التخريبي وتجاهل تنفيذ التزاماتها بموجب اتفاق سوتشي الخاصة بمنطقة إدلب،الأمر الذي أسهم في تعزيز مواقع الإرهابيين وانتشار خطر الإرهاب في الاراضي السورية.
وانطلاقاً من كون الموافقة على وقف إطلاق النار كانت مشروطة بتنفيذ أنقرة لأي التزام من التزاماتها بموجب اتفاق سوتشي، وعدم تحقق ذلك، على الرغم من جهود الجمهورية العربية السورية بهذا الخصوص، فإن الجيش والقوات المسلحة ستستأنف عملياتها القتالية ضد التنظيمات الإرهابية، بمختلف مسمياتها، وسترد على اعتداءاتها، وذلك بناء على واجباتها الدستورية في حماية الشعب السوري وضمان أمنه.

اقرأ أيضاً: هدنة منتصف الليل.. اعتقال ضابط كبير على حاجز في “حلب”..إنزال جوي في “الحسكة”!

تحديث:

أتبع بيان الجيش بتصريح رسمي لمصدر عسكري:

بتاريخ اليوم وفي تمام الساعة الثالثة والنصف قامت المجموعات الإرهابية باستهداف قاعدة حميميم الجوية بمجموعة من القذائف الصاروخية سقطت في محيط القاعدة ونجم عنها خسائر بشرية ومادية كبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى