أخر الأخبارحصاد سناكسناك كورونا

سوريا: انفجار محل أسلحة.. ومجموعة تحرق قرية سورية

وزير التجارة يهدد التجار … أبرز عناوين الأحد 26 تموز 2020

سناك سوري _ دمشق

إصابات جديدة بالكورونا في مختلف المناطق السورية شملت الشمال ومناطق الجزيرة السورية، وعلى وقع تلك الإصابات دعت حكومة تصريف الأعمال المواطنين السوريين إلى البقاء في المنزل والوعي والمسؤولية، فيما كان لافتاً نشاط وزارات تصريف الأعمال بين “التجارة الداخلية” التي هددت التجار وبين “النقل” التي أصلحت سفينة بحرية وصولاً إلى “التربية” التي حددت موعد انطلاق العام الدراسي القادم.

في الميدان سلسلة انفجارات ضربت محل أسلحة في إدلب وعبوة هزت عفرين ومفخخة حصدت عدداً من الضحايا في رأس العين، في حين كانت مجموعة مسلحة قد هاجمت قرية بريف “سلمية” ليل أمس وأحرقت ما فيها، بينما اندلع حريق آخر في وحدة لتعبئة الغاز في درعا أدى لإصابات بين العمال

ارتفاع إصابات كورونا في المناطق السورية

أعلنت وزارة الصحة السورية اليوم تسجيل 23 إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة حالتين من المصابين إضافة إلى تماثل 9 حالات مصابة للشفاء.

وارتفعت بذلك حصيلة الإصابات المسجلة إلى 650 إصابة شفيت من بينها 200 حالة وتوفيت 38 حالة.

من جهة أخرى أعلنت مصادر طبية في الشمال السوري تسجيل 3 إصابات جديدة بالفيروس ما يرفع عدد الإصابات المسجلة في مناطق سيطرة “جبهة النصرة” في “إدلب” ومناطق سيطرة قوات العدوان التركي بريف “حلب” الشمالي إلى 26 إصابة.

كما أعلنت “الإدارة الذاتية” (تسيطر على مناطق واسعة من الجزيرة السورية) تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها، حيث أصيبت امرأة في “الحسكة” وامرأة في “المالكية” بالفيروس لترتفع حصيلة الإصابات في الجزيرة السورية إلى 8 إصابات شفيت منها حالة واحدة وتوفيت حالة أخرى.

اقرأ أيضاً:تعليق الصلوات على الجنائز في مساجد دمشق وريفها

الحكومة تدعو للبقاء في المنازل

دعت حكومة تصريف الأعمال السورية خلال اجتماعها اليوم المواطنين إلى الالتزام بمنازلهم خلال عطلة عيد الأضحى المبارك والابتعاد عن التجمعات والازدحام، وشددت على أهمية الوعي والمسؤولية والتقيد بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وكلفت الحكومة وزاراتها المعنية بزيادة إنتاج الكمامات القماشية لتوزيعها على العاملين في مؤسسات الدولة الذين يحتكون مباشرة بالمراجعين، على أن تكون كل وزارة مسؤولة مباشرة عن حسن تطبيق الإجراءات الاحترازية في مؤسساتها.

اقرأ أيضاً:مسحات كورونا لتسعة أشخاص في تلكلخ بحمص والنتيجة سلبية

وزير التجارة يهدد التجار

قال وزير “التجارة الداخلية وحماية المستهلك” في حكومة تصريف الأعمال “طلال البرازي” إن وزارته لن تتساهل مع التجار في موضوع الأسعار وأن على الجميع الالتزام بهامش الربح المسموح به فقط وأن على المواطن الإبلاغ عن أي شكوى.

وأضاف “البرازي” في تصريح لصحيفة “الوطن” المحلية أنه من غير المقبول أن تبقى الأسعار كما هي مع تحسن سعر صرف الليرة السورية، مشيراً إلى أن الوزارة بدأت مراقبة الأسعار ومدى تطابقها مع آلية التسعير.

كوادر محلية تصلح سفينة ضخمة

قالت وزارة النقل في حكومة تصريف الأعمال أن السفينة البحرية “أتلانتك روز” غادرت مساء اليوم ميناء “طرطوس” في أول رحلة بحرية لها بعد أن تمكنت الكوادر المحلية في قطاع النقل البحري من إصلاحها وتحويلها من سفينة براد معطلة إلى سفينة صالحة لنقل المواشي وفق أحسن المواصفات بحسب الوزارة.

ولفت بيان “النقل” إلى أن عملية الإصلاح تمت ضمن مرفأ “طرطوس” وليس في مرافئ الدول المجاورة كما كان سائداً، وامتدت عمليات الإصلاح 14 شهراً لتمكين السفينة من العمل مشيرة إلى أن السفينة تتسع لـ5 آلاف رأس بقري أو 25 ألف رأس غنم دفعة واحدة، إلا أنها لم تحدد الوجهة التي انطلقت إليها السفينة وما إذا كانت تحمل دفعات من المواشي.

اقرأ أيضاً:رامي مخلوف يكشف عن دوره في الإلتفاف على العقوبات الغربية

تحديد موعد بدء العام الدراسي

حددت وزارة التربية في حكومة تصريف الأعمال يوم 1 أيلول المقبل موعداً لبدء الدراسة في جميع المدارس العامة والخاصة بجميع أنواعها ومستويات مراحلها على أن يبدأ دوام الإداريين والمعلمين اعتباراً من 25 آب المقبل.

انفجاران في إدلب وعفرين

دوى انفجار عنيف مساء اليوم في شارع “الجلاء” بمدينة “إدلب” الخاضعة لسيطرة “جبهة النصرة” وقالت صفحة “الحدث السوري” على فايسبوك أنه وقع داخل محل لبيع الأسلحة في المدينة فيما لم تتبيّن حصيلة الضحايا والمصابين.

كما أسفر انفجار عبوة ناسفة قرب مدرسة ميسلون في مدينة “عفرين” بريف “حلب” الشمالي والخاضعة لسيطرة قوات العدوان التركي عن 3 مدنيين بجروح وفق ما نقلت إذاعة “شام إف إم” المحلية.

اقرأ أيضاً:مسؤول تمويني: المواطن سيلمس انخفاضاً بالأسعار.. اعتنوا بحاسة اللمس!

مفخخة تضرب رأس العين

خسر 8 مدنيين حياتهم اليوم وأصيب آخرون بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق للخضار بمدينة “رأس العين” بريف “الحسكة” الشمالي الغربي والخاضعة لسيطرة قوات العدوان التركي وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وأشارت المصادر إلى وجود أطفال ونساء بين الضحايا وحالات حرجة بين المصابين إضافة إلى الأضرار المادية التي تسبب بها الانفجار الثالث من نوعه في المدينة منذ يوم الخميس الماضي فيما لم تعرف الجهة المسؤولة عن التفجير.

مسلحون أحرقوا قرية سورية

شنّت مجموعة مسلحة ليلة أمس هجوماً على قرية “الخفية” بناحية “السعن” شمالي شرق “سلمية” بريف “حماة” وفق ما قالت صحيفة “الوطن” المحلية مشيرة إلى أنه من المرجح أن المجموعة تتبع لخلايا تنظيم “داعش”.

ونقلت الصحيفة عن مصدر ميداني أن المسلحين قتلوا مدنياً وأحرقوا القرية وقضوا على رؤوس الأغنام فيها وسرقوا سيارات الأهالي.

اقرأ أيضاً:حريق سوق البزورية المأساوي يجدد حوادث دمشق القديمة

حريق في وحدة تعبئة الغاز

أصيب 4 عمال بحروق خفيفة ومتوسطة إثر اندلاع حريق مجهول الأسباب في “وحدة تعبئة الغاز” قرب “جباب” بريف “درعا” الشمالي وفق ما نقل مراسل قناة “سما” المحلية “فراس الأحمد” مشيراً إلى أن سيارة الإطفاء المتواجدة في الوحدة أخمدت الحريق على الفور وتم إسعاف المصابين إلى المشفى.

الرياضة

حدد الاتحاد السوري لكرة القدم يوم الثلاثاء القادم موعداً للجولة الأخيرة من الدوري السوري الممتاز، فيما ألغيت مباراة “الاتحاد” و “الجزيرة” من الجولة بسبب اعتذار نادي “الجزيرة”.

اقرأ أيضاً:حظر بلدة بسبب كورونا..ومحاولة اغتيال مسؤول محلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى