أخر الأخبارإقرأ أيضاالرئيسيةحكي شارع

ماكرون وبريجيت يدخلون دائرة (الشلي) في سورية

“ماكرون” و”بريجيت” والشعب السوري:

سناك سوري – رصد

الشلي: هو مصطلح سوري يعبر عن “الحكي على الناس”، وبناء على ذلك، انشغل السوريون بالانتخابات الفرنسية انشغالاً لافتاً جداً حيث أن تركيزهم انصب على زوجة الرئيس الفرنسي التي تكبره بـ 25 عاماً.

أكثر التعليقات حدةً صدرت عن النساء بما فيهن المذيعات السابقات في التلفزيون السوري اللواتي تركزت تعليقاتهن على شكل السيدة “بريجيت”، كما كان من أكثر التعليقات انتشاراً (الرئيس الفرنسي الجديد #ماكرون يبلغ من العمر /39/ سنة، وزوجته ” بريجيت ” تبلغ من العمر /64/ سنة !!، عزيزتي البنت : اذا لساتك مو متجوزة عادي يعني اقتنعي، انه #الحب ما بيعرف عمر، و يمكن فارس احلامك لساتو ببطن امّو).

تعليق مذيعة سابقة بالتلفزيون السوري

المعلقون على الحدث الفرنسي، تجاهلوا الديمقراطية والمنافسة وآلية الانتخاب المتبعة في فرنسا. وبرامج المرشحين ولكن تركيزهم كان على: خدمة الناخب الفرنسي.

(نُبارك للمدرّسة والمربية الفاضلة “بريجيت ماكرون” فوز تلميذها المشاكس إيمانويل برئاسة فرنسا)

بعض التعليقات حملت نوعاً من المقارنة الساخرة كتعليق وسيم سليمان الذي كتب: (ماكرون الرئيس الفرنسي الجديد خريج المدرسة الوطنية للإدارة في فرنسا وهو ذاته المعهد الوطني للإدارة العامة في سورية والمختص وبتأهيل الكوادر الإدارية العليا في الدولة).

إقرأ أيضاً: إيفانكا ترامب تتعارض مع الشرع في السعودية!

ولكن هناك تعليق وحيد أصاب ماكرون ووصف فيه: بالطفل المعجزة ولكنه كان قد جاء على شكل هاشتاغ سبقه هذا التعليق (ماكرون أصبح أصغر رئيس في تاريخ فرنسا).

في الوقت ذاته شهدت مواقع التواصل الاجتماعي بعض الانتقادات لاهتمام السوريين بالانتخابات الفرنسية، كما جاء في تعليق “كرم”

من التعليقات الناقدة

 

جدير بالذكر أن السيدة “بريجيت” وقفت إلى جانب زوجها في الإنتخابات، كما وصفت بأنها (لعبت دوراً داعماً ومؤثراً في حملته الإنتخابية) كما أن ابنتها من زوجها السابق والتي كانت أهم منسقي حملة “ماكرون” الذي فاز بالأمس برئاسة فرنسا بنسبة 66% من مجمل أصوات الناخبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى