الرئيسيةحرية التعتير

رائفة الرز.. فنانة سورية وجدت مقتولة بشقتها في هولندا

فنانون ينعون زميلتهم رائفة الرز: كانت سُكرة الدفعة

سناك سوري – متابعات

نعى عدد من الفنانين الرسامة والممثلة السورية “رائفة الرز”، التي عُثر عليها مقتولة في منزلها بـ”هولندا”، لظروف ودوافع مازالت مجهولة، حيث تتابع السلطات الهولندية التحقيق للكشف عن القاتل وأسباب الجريمة.

وكتبت الفنانة “أمل عرفة” عبر حسابها في “انستغرام”: «يا وجع قلبي.. رحتي لآخر الدنيا مشان أمان إبنك.. السنة الماضية اجيت ع “هولندا” وشفتك وشفت بيتك ومرسمك ما كنت عرفانة اننا عم نتودع.. بيتك الدافي صار مسرح جريمة! الله ياخدلك حقك من اللي قتلك.. كان بقيان شهرين لتجي لعندي عالشام يا أغلى البشر يا نقية يا فنانة يا أشرف الأصدقاء.. الله معك.. “رائفة الرز”».

اقرأ أيضاً: فنانو سوريا والعالم العربي ينعون حاتم علي

من جهتها، كتبت الفنانة “يارا صبري” في “فيسبوك”: «ممثلة المسرح الجميلة التي عاشت في الظل، وظلمت حتى في فرصها القليلة في التلفزيون، رائفة الطيبة اللطيفة، خريجة “المعهد العالي للفنون المسرحية” في” دمشق” … ودعتنا اليوم من “هولندا” مقتولة في بيتها وحيدة في ظروف غامضة حتى الآن … العزاء لنا جميعا و لأهلها، و كل الطيبين في هذا العالم المجنون».

أما الفنان “عبد الحكيم قطيفان” فقال إنه «خبر مؤلم وصادم.. الرحمة والطمأنينة لروحها الطيبه..وعزائي الصادق لابنها وعائلتها واصدقاءها»، فيما علق الفنان “مازن الناطور”: «الله يرحمها ويحسن اليها خبر محزن وصادم».

كما نعى الفنان “جهاد عبدو” الفنانة “الرز”، قائلاً في التعليقات: «يا خسارتك يا قلبي يا رائفة .. سكرة الدفعة .. الله يرحمك»، بدورها كتبت الفنانة “واحة الراهب”: «شو عّم يصير بالسوريين بكل مكان موت خسارتها الله يرحمها ويصبر».

الفنانة الراحلة “رائفة الرز” خريجة من “المعهد العالي للفنون المسرحية” عام 1991، وهي من دفعة الفنان الراحل “نضال سيجري”، و”جهاد عبده”، و”أمل عرفة”.

يشار إلى أن الفنانة “رائفة الرز” قدمت خلال مسيرتها الفنية عدد من الأعمال الفنية لدراما التلفزيون منها “أهل الراية”، “غزلان في غابة الذئاب”، و”هارون الرشيد”، و”قلبي معكم”.

اقرأ أيضاً: فنانون سوريون يودعون الفنان المصري يوسف شعبان

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى