أخر الأخبارحصاد سناكسناك كورونا

توتر بين النصرة وحراس الدين .. وتفجير مدرسة مرتين في 4 أيام

كنائس سوريا بدون مصلين .. أبرز عناوين الأحد 19 نيسان 2020

سناك سوري_ دمشق

اقتصرت قداديس عيد الفصح المجيد اليوم لدى الطوائف التي تتبع التقويم الشرقي في “سوريا” على القائمين على الكنائس دون حضور المصلين ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وفق ما ذكرت وكالة سانا الرسمية.

ارتفاع إصابات ووفيات كورونا في سوريا

أعلنت وزارة الصحة السورية اليوم تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا وتسجيل حالة وفاة أخرى جرّاء الإصابة بالفيروس، ليرتفع بذلك عدد الإصابات المسجلة في “سوريا” بالفيروس إلى 39 إصابة بينها 5 حالات تماثلت للشفاء و3 حالات وفاة.

الشؤون الصحية متفائلة بالتزام الحلاقين

قال مدير الشؤون الصحية في محافظة “دمشق” “شادي خلوف” إن لدى المديرية تفاؤل بالتزام الحلاقين بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

وأضاف “خلوف” في حديث لإذاعة “المدينة” المحلية أن هناك مخالفات تصل للإغلاق في حال عدم الالتزام، لافتاً إلى إعطاء الحلاقين مهلة 4 أيام لتأمين أطقم الوقاية الطبية الشبيهة بلباس العاملين في المشافي، سواءً بشرائها أو تفصيلها مع التشديد على ضرورة ارتداء المريول والقفازات والكمامة ريثما يتم تأمين لباس الوقاية.

اقرأ أيضاً:قائد قسد يطلب اعتراف دمشق باستقلال الإدارة الذاتية

وزير الخارجية الإيراني في دمشق غداً

أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية “سيد عباس موسوي” اليوم عن زيارة سيجريها وزير الخارجية الإيراني “محمد جواد ظريف” يوم غد الاثنين إلى “دمشق”.

وذكر “موسوي” في تصريح نقلته وكالة “إرنا” الإيرانية أن الزيارة ستستمر ليوم واحد وسيلتقي “ظريف” خلالها بالرئيس السوري “بشار الأسد” وبوزير الخارجية “وليد المعلم” لبحث العلاقات الثنائية والمتغيرات السياسية والميدانية حول محاربة “سوريا” للإرهاب وفق الوكالة الإيرانية.

تركيا: ننسق مع روسيا حول هدنة إدلب

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم أن نقاط المراقبة المنتشرة في عدة مواقع من محافظة “إدلب” السورية تقوم بمراقبة كافة التطورات الحاصلة في المنطقة.

وجاء في البيان الذي أصدرته الناطقة باسم وزارة الدفاع التركية “ناديدا أقطوب” أن القوات التركية تراقب عن كثب تطبيق وقف إطلاق النار المتفق عليه مع الجانب الروسي، كما يتم التنسيق مع العسكريين الروس بهدف الحفاظ على وقف إطلاق النار.

اقرأ أيضاً:إعفاء رئيس تحرير أخبار التلفزيون بسبب قائد الثورة السورية

توتر بين “النصرة” و”حراس الدين”

شهدت مدينة “أرمناز” بريف “إدلب” الشمالي اليوم توترات أمنية بين عناصر من “جبهة النصرة” وآخرين من تنظيم “حراس الدين”.

وذكر موقع “خبر24” أن عناصر من التنظيمين انتشروا بشكل واسع في أرجاء المدينة وسط حالة من الاستنفار حول المقرات التابعة لكل منهما، حيث يتبادل الطرفان الاتهامات ببدء التصعيد، فيما أشارت وسائل إعلام محلية أن “النصرة” حاولت إغلاق عدد من مقرات تنظيم “حراس الدين” في “إدلب” ما دفع الأخير إلى التهديد بالرد العسكري.

تفجير مدرسة للمرة الثانية في 4 أيام

أقدم مسلحون مجهولون مساء أمس على تفجير مدرسة للتعليم الأساسي في قرية “الحوايج الفوقانية” بريف “دير الزور” الشرقي عبر عبوات ناسفة للمرة الثانية على التوالي خلال 4 أيام.

موقع “فرات بوست” المحلي نشر صوراً أظهرت حجم الدمار الواسع الذي تعرضت له المدرسة نتيجة التفجير، فيما رجحت مصادر محلية أن تكون خلايا “داعش” النائمة في المنطقة هي من تقف خلف تفجير المدرسة في المرتين.

الإفراج عن مخطوف في السويداء

نجحت جهود الوجهاء في “السويداء” اليوم في الإفراج عن “نواف الحريري” المختطف منذ 25 آذار الماضي وفق صفحة “أهالي سهل وجبل حوران” على فايسبوك.

وذكرت صفحات محلية في وقت سابق أن عصابة الخطف التي احتجزت “الحريري” البالغ من العمر أكثر من 70 عاماً تواصلت مع أحد أبنائه وطلبت 25 مليون ليرة كفدية مالية لإطلاق سراحه.

اقرأ أيضاً:انفجار عبوة ناسفة في درعا وجرة غاز في الحسكة

العثور على جثة غربي درعا

عثر مواطنون صباح اليوم على جثمان في المنطقة الواقعة بين بلدتَي “سحم الجولان” و “جلين” بريف “درعا” الغربي، ونقلت صفحة “درعا 24” أن الجثمان يعود للمواطن “ماجد الفندي”  البالغ من العمر 45 عاماً والمنحدر من بلدة “عين ترما” بريف “دمشق” بحسب ما أظهرت الوثائق الموجودة معه كما ذكر المصدر.

عبوة ناسفة تودي بحياة مجند سوري

خسر المجند في الجيش السوري “منجد عريج” حياته اليوم وأصيب زميله “علاء الخطيب” بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة مزروعة على الطريق الواصل بين قريتي “خربا” و”سهوة القمح” بريف “درعا” الشرقي وفق ما ذكرت صفحة “أخبار السويداء” المحلية.

عروض انترنت قريبة لطلاب الجامعة

قال رئيس الجامعة الافتراضية السورية “خليل عجمي” أنه تم التوصل لاتفاق مع الهيئة الناظمة للاتصالات من أجل تقديم عروض وباقات انترنت خاصة بطلاب الجامعة الافتراضية بما يشمل عملية الوصول إلى مخدمات الجامعة بباقات خاصة وأسعار رمزية لطلابها.

وأضاف “عجمي” في تصريح لصحيفة “الوطن” المحلية أن الجامعة عقدت اجتماعات مع هيئة الاتصالات وشركات الخليوي حول مسألة الباقات مشيراً إلى أن الإعلان عن هذه العروض سيكون خلال أيام قليلة جداً على حد قوله.

اقرأ أيضاً:الحكومة تعدّل إجراءاتها الاحترازية .. وسوريون في خطر أكبر من كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى