أخر الأخبارإقرأ أيضاسناك ساخن

“تحرير الشام” تجهض مبادرة جديدة لوقف الاقتتال في إدلب

وتخطف أحد مسؤولي المبادرة

سناك سوري-خالد عياش

أقدمت “هيئة تحرير الشام” على اختطاف الدكتور “صالح ابراهيم” وهو أحد أعضاء المبادرة التي أطلقها عدة مشايخ ووجهاء في مدينة “إدلب” تحت مسمى “اتحاد المبادرات الشعبية” والتي تهدف لإنها الاقتتال الفصائلي في الشمال السوري.

وذكرت مصادر خاصة لـ “سناك سوري” أن مجموعة من عناصر الهيئة بقيادة مسؤول قاطع “دركوش” “أبو مصعب الزئبقي” هي من نفذ عملية اختطاف “ابراهيم”.

وكانت المبادرة التي أعلن عنها وجهاء مدينة “إدلب” يوم أمس 4-4-2018، قد حظيت بموافقة “جبهة تحرير سوريا” في حال وافقت “هيئة تحرير الشام” عليها، إلا أنه وعلى مايبدو فإن هذه المبادرة ستذهب أدراج الرياح حيث أكدت “الهيئة” أنها لن توافق على إيقاف الاقتتال مالم تلتزم “الجبهة” بإعادة كافة المناطق التي سيطرت عليها مؤخراً لـ”الهيئة”.

اقرأ أيضاً: مبادرة جديدة لإيقاف الاقتتال بين “الهيئة” و”الجبهة” في إدلب

واعتبرت الهيئة في بيان لها أن كثرة المبادرات لوقف الاشتباكات تؤثر على خط التفاوض، وأعلنت استعدادها القبول بالمبادرة بشرط ألا تقوم “الجبهة” باستغلالها للمماطلة والتلاعب بالوقت، وحملتها مسؤولية فشل الاتفاقات السابقة لإيقاف الاقتتال فيما بينهما.

وسبق أن أعلنت الهيئة إلغاء اتفاق الهدنة مع الجبهة بعد أيام على عقدها، لتستأنف بعدها الاشتباكات بين الفصيلين، علماً أن أولى الاشتباكات بينهما بدأت منذ الـ20 من شهر شباط المنصرف.

اقرأ أيضاً: “تحرير الشام” تلغي الهدنة مع “تحرير سوريا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى