أخر الأخبارالرئيسية

“بيدرسون” عن معارك “إدلب”: مكافحة الإرهاب بالطبع أمر شرعي

“بيدرسون” يدعو إلى مكافحة الإرهاب واحترام القانون الدولي بوقت واحد

سناك سوري-متابعات

أكد المبعوث الأممي الخاص إلى “سوريا” “غير بيدرسون” عن وجود “إرهابيين” في “إدلب”، مشيراً إلى أنه يجب مكافحة الإرهاب واحترام القانون الدولي الإنساني بوقت واحد.

“بيدرسون” علق على معارك “إدلب” والمواجهات بين الجيش السوري من جهة و”جبهة النصرة” مع الفصائل المتحالفة معها من جهة أخرى، بالقول إنه «لا شك أن التشكيلات الإرهابية تهيمن على معظم أراضي إدلب، وهناك رأي مشترك في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة حول ضرورة مكافحة الإرهاب واحترام القانون الدولي الإنساني».

المبعوث الأممي الخاص للشأن السوري رأى أن «مكافحة الإرهاب بالطبع أمر شرعي»، مستدركاً أنه «من الضروري أن تتم مع مراعاة احترام القانون الدولي الإنساني. وما يحصل حاليا ليس متكافئا بين سقوط الضحايا المدنيين ومحاربة الإرهاب».

اقرأ أيضاً: مصادر: وقف إطلاق نار لمدة 72 ساعة في “إدلب”!

“بيدرسون” شدد على أهمية معالجة ما قال إنه الانقسام العميق في المجتمع السوري والانعدام التام للثقة، مؤكداً أن لا حل عسكري للأزمة السورية.

ويشهد ريفي “إدلب” الجنوبي، و”حماة” الشمالي معارك عنيفة منذ انتهاء مفاوضات “أستانا” بجولتها الـ12 أواخر شهر نيسان الفائت، حين شنت “جبهة النصرة” أعنف هجوم لها في المنطقة منذ إعلان اتفاق “إدلب” للتهدئة شهر أيلول من العام الفائت، حيث استهدفت مواقع الجيش السوري ومنازل المدنيين بالقذائف، ليتطور الأمر لاحقاً ليصبح معارك ومواجهات يدفع ثمنها المواطن السوري.

اقرأ أيضاً: “غوتيريش” يدعو لوقف إطلاق نار في إدلب بعد 10 أيام على تصعيد “النصرة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى