أخر الأخبار

بالتزامن مع التهديدات التركية … مناورات سورية روسية قرب خطوط التماس

الجيش السوري يجري ثالث مناوراته في الجزيرة خلال أيام

سناك سوري _ متابعات

أجرت قوات من الجيش السوري مناورات عسكرية مشتركة مع القوات الروسية في ريف ناحية “عين عيسى” شمال “الرقة”.

وذكرت وكالة “هاوار” المحلية أن المناورات تمت على مقربة من خطوط التماس مع مناطق سيطرة قوات العدوان التركي إلى الشرق من “عين عيسى” وجرى خلالها تحليق للطائرات الحربية وإلقاء بالونات حرارية وقنابل صوتية.

ولفتت الوكالة إلى أن المناورات السورية الروسية في المنطقة هي الثالثة من نوعها مؤخراً بعد تدريبات مماثلة في ريف “تل تمر” غرب “الحسكة” والريف الغربي لناحية “تل أبيض” شمال “الرقة”، علماً أن المناطق المذكورة جميعاً تقع تحت مخاطر التهديدات التركية بشنّ عدوان جديد عليها.

ومع تصاعد وتيرة التهديدات التركية تبدو المناورات رسالة موجّهة لـ”أنقرة” بأن الجيش السوري سيتدخل بحال بدء أي عدوان جديد، في حين لم تذكر المصادر الرسمية أو وكالة سانا أي تعليق على المناورات، لكن سانا قالت أن أهالي مدينة “تل رفعت” شمال “حلب” خرجوا بمظاهرة احتجاجية رافضة للتهديدات التركية بمهاجمة مناطقهم.

وكالة “سبوتنيك” الروسية تحدثت عن مناورات سورية روسية مشتركة ركزت على الطائرات الحربية لكنها أشارت إلى أن معظم فعاليات المناورات انطلقت من مطار “التيفور” شرق “حمص”.

يذكر أن المسؤولين الأتراك وفي مقدمتهم الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” صعّدوا مؤخراً من التهديد بشنّ عدوان جديد شمال “سوريا” بذريعة محاربة “قسد”.

اقرأ أيضاً:قائد قسد يزور ريف حلب تزامناً مع التهديدات بمعركة تركية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى