أخر الأخبار

“الوسوف” في “دمشق”..قنبلة في مساكن الضباط وعبوة في الحسكة

رفع سعر حليب الأطفال دعماً للثروة الحيوانية.. القوات التركية تواجه طيران التحالف في “الحسكة”
سناك سوري_ دمشق

تشهد معظم الأسواق السورية حركة شراء ضعيفة تحضيراً لعيد الأضحى، حيث ترافقت فترة الأعياد مع ارتفاع بسعر صرف الدولار مقابل الليرة في معظم المحافظات السورية متجاوزاً سقف الـ600 ليرة ما انعكس على غلاء عام في أسعار البضائع أدى إلى ركود عام في الحركة الشرائية.

3 سنوات لإطلاق محطة كهرباء “اللاذقية”!

أطلقَ وزير الكهرباء “محمد زهير خربطلي” الأعمال الإنشائية لمحطة توليد كهرباء “اللاذقية” في منطقة “الرستين” التي ستنفذها شركة “مبنا” الإيرانية على أن يتم التسليم خلال 3 سنوات.

وذكرت الصفحة الرسمية لوزارة الكهرباء أن استطاعة المحطة ستصل إلى 540 ميغا واط وأن تكلفة المشروع بلغت 213 مليار ليرة سورية.

التصعيد في “إدلب”

خسرت امرأة وطفلة حياتهما وأصيب 6 أشخاص آخرين في قصف بالقذائف الصاروخية نفذته “جبهة النصرة” والفصائل المتحالفة معها استهدفت خلاله قرى “جورين” و”عين سليمو” و”الجيد” بريف “حماة” الغربي وفق ما نقلت وكالة سانا الرسمية.

وأشارت الوكالة إلى أن الجيش السوري استهدف نقاط “النصرة” وحلفائها في قرى “موزرة” و”قليدين” و”العنكاوي” و”خربة الناقوس” شمالي غرب “حماة” ما أوقع خسائراً في صفوفهم وفق سانا.

في المقابل أفادت وسائل إعلام محلية في “إدلب” أن قصفاً مدفعياً وجوياً تعرّضت له قرية “لطمين” بريف “حماة” وبلدة “خان شيخون” جنوبي “إدلب” تسبّب بعددٍ من الإصابات في صفوف المدنيين.

رفع سعر حليب الأطفال دعماً للثروة الحيوانية

أصدرت وزارة الاقتصاد قراراً برفع السعر الاسترشادي لمادة الحليب المجفف بقيمة 500 دولار للطن الواحد، حيث حددت الوزارة سعر طن الحليب المجفف كامل الدسم بـ2300 دولار للطن بدل 1800، وسعر طن الحليب المجفف الخالي من الدسم بـ 2000 دولار بدل 1500.

وأرجعت الوزارة سبب قرارها رفع السعر بدعم الثروة الحيوانية وخاصة الأبقار التي زاد معدل إنتاجها من الحليب حسب البيان الذي لفت إلى أن الإنتاج الوطني من الحليب يتعرض لمنافسة شديدة من الحليب المستورد ما دفع الوزارة إلى رفع السعر!

اقرأ أيضاً:سوري يحصد أعلى وسام دولي، والاتصالات حريصة على “رضا المواطن”.. أخبار الصباح

القوات التركية تواجه طيران التحالف في “الحسكة”

ذكرت مصادر محلية في مدينة “رأس العين” شمالي “الحسكة” أن القوات التركية المتواجدة على الحدود مع “سوريا” كثّفت اليوم تحرّكاتها في المنطقة الحدودية على وقع تصاعد التهديدات التركية ببدء عمل عسكري “شرق الفرات” وأضافت المصادر أن التحركات التركية قابلها تحليق لطائرات “التحالف الدولي” الذي تقوده “الولايات المتحدة” في سماء المنطقة.

من جهة أخرى أعلنت قوات “الأسايش” التابعة لـ”مسد” أنها فككت اليوم صهريجاً مفخخاً بثماني براميل من مادة السي فور المتفجرة إضافة إلى 28 قذيفة هاون داخله كانت معدة لاستهداف مدينة “رأس العين” الحدودية.

اغتيال “مختار” بعبوة ناسفة

استهدف مجهولون صباح اليوم منزل “محمد العيدان” مختار حي “جامع النور” في مدينة “الرقة” بعبوة ناسفة، قضى “العيدان” إثر انفجارها وأصيب أحد أبنائه بجروح وفق شبكات أخبار محلية في المدينة.

استهداف سيارة عقيد في “السويداء”

نقل موقع “السويداء24” عن مصادر محلية أن مجهولاً ألقى قنبلة في منطقة “مساكن الضباط” في مدينة “السويداء” في وقت متأخر من ليلة أمس ما أدى إلى تضرر في سيارة العقيد “بهجت الحجار” حسب الموقع الذي قال إن حالة من الهلع انتشرت في الحي على وقع الانفجار إلا أن الأضرار اقتصرت على الماديات.

الوسوف في “دمشق”

اعتبر الفنان السوري “جورج وسوف” أن تكريمه بالحصول على جائزة الدولة التقديرية لعام 2019 له خصوصية كبيرة لديه لأنه في وطنه، مضيفاً في حديثه لوكالة سانا أنه مقيم في الخارج لكنه عندما يزور “سوريا” ترد إليه الروح لأنه سوري بالصميم.

وقال “وسوف” إن وقوف الفنان مع وطنه ومواقفه المحقة ليس فضلاً بل واجباً عليه معرباً عن شكره لوزارة الثقافة على اهتمامها بتكريم القامات الوطنية المبدعة.

الرياضة

صنّف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مستوى المنتخبات المشاركة في نهائيات آسيا تحت 23 عام المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020 وفق 4 مستويات اعتمد فيها نتائج المنتخبات في التصفيات التأهيلية ونهائيات “الصين” الماضية، حيث حلَّ المنتخب السوري الأولمبي في المستوى الرابع والأخير إلى جانب “إيران” و”الإمارات” و”البحرين”.

فيما ستقام قرعة البطولة يوم 26 أيلول المقبل على أن تبدأ النهائيات يوم 8 كانون الثاني 2020.

اقرأ أيضاً:تعادل بطعم الخسارة للمنتخب ودعوات للتظاهر ضد الفساد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى