أخر الأخبارالرئيسيةسناك ساخن

قصف جوي في الرقة: ضحايا أميركا فقدوا البصر وأسعفوا 400 كم

استقبلت مستشفيات دمشق خلال اليومين الماضيين مواطنين كانوا قد أصيبوا في قصف جوي في الرقة قالت وسائل الاعلام إنه من قبل قوات التحالف التي تقودها أميركا.

خاص – سناك سوري

الجرحى القادمين من الرقة الخاضعة لسيطرة داعش تم اسعافهم إلى المستشفيات الحكومية في دمشق مجتازين مسافة تزيد عن 400 كم.  وعن سبب ذلك يقول خلدون لـ سناك سوري وهو ممرض مرافق لأحد الجرحى : لقد دمرت الحرب المستشفيات الوطنية التي كانت تقدم خدماتها لنا.  وشهد القطاع الصحي في المنطقة تدهوراً كبيراً يكاد يصل إلى حد الإنهيار.  وبالتالي لاسبيل لنا إلا دمشق لنتعالج فيها وبالمجان.

إصابات الجرحى الناجمة عن القصف الجوي في الرقة متعددة.  يقول مصدر طبي في دمشق: إن المستشفيات الحكومية استقبلت عدداً من الحالات القادمة من الرقة.  وكان لافتاً الإصابات في العينين والتي تم نقلها إلى مستشفى ابن النفسين وللأسف بين الجرحى شخص فقد البصر ويتم العمل على علاج البقية وانقاذ بصرهم.

جدير بالذكر أن الرقة كان فيها أربع مستشفيات حكومية تقدم خدماتها لحوال مليون مواطن قبل أن تخرج عن سيطرة الحكومة.

اقرأ أيضاً: الرقة… مشاجرة جماعية بالسلاح الأبيض تسفر عن 11 إصابة

يذكر أن قوات التحالف دخلت الرقة بتاريخ 6-10-2016 على خلفية احتلال داعش للمحافظة. وتحت ذريعة مكافحة الإرهاب وإيقاف الجرائم الإنسانية. وبناء على ذلك ولحماية حقوق الإنسان وإيقاف الجرائم بحق الإنسانية من قبل تنظيم إرهابي متطرف مثل داعش. ارتأت قوات التحالف أن الحل يكمن في قصف المدنيين بأنفسهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى