أخر الأخبارسناك ساخن

اشتباكات تعصف بريف اللاذقية بين تنظيمي الجولاني والشيشاني

النصرة تحشد تعزيزاتها وتهاجم جنود الشام

سناك سوري _ متابعات

اندلعت اشتباكات وصفت بالعنيفة بين مسلحي “جبهة النصرة” وآخرين من جماعتي “جنود الشام” و “جند الله” بريف “اللاذقية” الشمالي وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

ونقل موقع “السورية.نت” أن “النصرة” أرسلت تعزيزات عسكرية واسعة إلى محاور المواجهات قبل أن تبدأ ما وصفها ناشطون بـ”الحملة الأمنية” والتي استهدفت بشكل رئيسي فصيل “جنود الشام” المتطرف الذي يتزعمه “مسلم الشيشاني”.

المواجهات تركّزت على محور “جبل التركمان” بريف “اللاذقية” و “جسر الشغور” بريف “إدلب” وتداولت حسابات محلية مقاطع منها، إضافة لتسجيل صوتي منسوب لـ”الشيشاني” قال فيه أن “النصرة” تهاجم مقرات فصيله.

وبينما لم تعلن “النصرة” عن حملتها رسمياً أو تبيّن أسباب هجومها فقد نشر حساب على تويتر مقطعاً مصوراً قال إنه يوثّق اعتقال عناصر “جند الشام” 12 عنصراً من “النصرة” خلال محاولتهم التقدم بريف “اللاذقية” الشمالي، فيما أشارت وسائل إعلام محلية إلى أن الطرفين استخدما الأسلحة الثقيلة في المعارك الدائرة.

يذكر أن “النصرة” التي يتزعمها “أبو محمد الجولاني” سبق وخاضت صدامات عسكرية مع فصائل متشددة أخرى في “إدلب” وسيطرت على مقراتها وفي مقدمتها تنظيم “حراس الدين”.
اقرأ أيضاً:النصرة تشيد بتقدم طالبان وتشبهه بتطلعات السوريين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى