أخر الأخبار

استهداف غامض قرب “القنيطرة” ..صحفيون منسيون في السجون.. انفجار قطار قرب “حمص”..أبرز أحداث اليوم

ميداليات لسوريا في الأولمبياد العلمي .. إغلاق معابر “ديرالزور” ..

سناك سوري _ دمشق

يمضي الإعلامي السوري “ربيع كله وندي” والمصور “جورج أورفليان” اليوم الخامس عشر على التوالي في السجن بعد اعتقالهما على يد جهاز أمني في “حلب” دون إعلان التهم الموجهة إليهم في ظل صمت عام عن اعتقالهما الذي يسجل كانتهاك جديد لحقوق الصحفيين السوريين.

اعتداء على قطار الفوسفات

أفادت وزارة النقل السورية أن “إرهابيين” تسللوا إلى موقع السكة الحديدية بين “الفجوة” و”البصيرة” شرق “تدمر” وزرعوا عبوة ناسفة استهدفت صباح اليوم قطار شحن الفوسفات بريف “حمص” الشرقي وفق ما نشرته الوزارة عبر صفحتها الرسمية على فايسبوك.

وأضاف بيان الوزارة أن الاعتداء أدى إلى إصابات متفاوتة في طاقم عمل القطار بسبب جنوح القاطرة وعربة الركاب وشاحنة المعايرة وصهريجي فوسفات.

انفجار غامض قرب “القنيطرة”

أدى سقوط قذيفة صاروخية على سيارة في منطقة “سعسع” بريف “دمشق” قرب الحدود الإدارية لمحافظة “القنيطرة”، أدى إلى خسارة الطفلة “قمر العابد 3 سنوات” حياتها متأثرة بجراحها كما أصيبت 3 نساء بجروح وحروق نتيجة الانفجار.

كما تسبب الانفجار بإزهاق روح رجل كان يقود السيارة قالت وسائل إعلام محلية أنه يدعى “محمد ناجي” فيما ذكرت مصادر أخرى أنه مقاتل في القوات الرديفة يدعى “مشهور زيدان” كان يعمل في وقت سابق مع “حزب الله” اللبناني ومن المرجّح أن كيان الاحتلال هو من استهدفه بشكل مباشر.

في حين لم تذكر وكالة سانا وأي من المصادر الرسمية أي معلومات عن طبيعة الانفجار و الجهة المنفذة وهوية الرجل المستهدف.

معركة إدلب

أحبط الجيش السوري محاولة تقدم لعناصر “جبهة النصرة” والفصائل المتحالفة معها على محور “القصابية” بريف “إدلب” الجنوبي بعد اشتباكات عنيفة وفق ما نقلته وكالة سانا الرسمية.

في حين قصفت “النصرة” مدينة “محردة” و بلدة “جورين” بريف “حماة الشمالي موقعة أضراراً مادية، كما جددت “النصرة” مساء اليوم قصف بلدتي “الرصيف” و”العزيزية” شمال غربي “حماة”.

كما شهدت “حلب” ليلة أمس قصفاً بالقذائف الصاروخية على حي “حلب الجديدة” تسبب بخسارة شاب حياته ووقوع 3 إصابات بين المدنيين نتيجة شظايا القذائف حسب مصادر محلية.

بينما ردّ الجيش السوري بقصف مواقع “النصرة” في الريف الغربي لـ”حلب” و قرى “الحويجة” و”دوير الأكراد” بريف “حماة” الغربي.

اقرأ أيضاً:الحكومة تتراجع عن قرارها.. الآثار ما معها مصاري لتنظيف “أوغاريت” ومشفى بدون وحدات دم .. أبرز عناوين الصباح

تفجير في “الحسكة”

استهدف تفجير بدراجة نارية مفخخة مقراً لقوات “الأسايش” التابعة لـ”مسد” في حي “غويران” جنوبي “الحسكة” ما أدى إلى إصابة عنصرين بجروح وفق وسائل إعلام محلية،كما لقي عنصر من “قسد” مصرعه بعد أن أطلق مجهولون النار عليه في بلدة “الشحيل” بريف “ديرالزور” الشرقي.
وتشهد المنطقة تفجيرات واغتيالات بشكل مستمر ضمن أزمة مستعصية لم تواجَه بحلول ناجعة لإنهاء مسببات العنف وضمان استقرار المنطقة.

من جهة أخرى نقلت وسائل إعلام محلية أنباءً عن إغلاق “قسد” كافة المعابر التي تفصل مناطق سيطرتها عن مناطق سيطرة الجيش السوري في “دير الزور” لأسباب مجهولة وأنها سمحت للموظفين فقط بالعبور بين المنطقتين.

ميداليات سورية في الأولمبياد العلمي

أحرز الفريق السوري المشارك في الأولمبياد العالمي لعلم الأحياء المقام في “هنغاريا” ميداليتين برونزيتين ضمن منافسات ضمت مشاركين من 75 دولة من كافة أنحاء العالم.

“الأردن” يطالب بمعتقليه في “سوريا”

أعلنت وكالة الأنباء الأردنية “بترا” عن زيارة وفد برلماني أردني برئاسة النائب “طارق خوري” للسفارة السورية في “عمّان”، حيث سلّم الوفد الأردني القائم بالأعمال السوري “أيمن علوش” قائمة بأسماء الموقوفين الأردنيين في “سوريا”، وأن هذه الخطوة جاءت الإفراج عن جميع الأردنيين في السجون السورية وفق “خوري”.

الرياضة

أصدر الاتحاد السوري لكرة السلة قراراً بتغريم نادي “الجلاء” بمبلغ 600 ألف ليرة وحرمانه من الجمهور في مباراة واحدة مع أحقية استبدال عقوبة الحرمان من الجمهور بدفع غرامة مليون ليرة بسبب شغب جمهوره.

كما قرر الاتحاد أيضاً تغريم نادي “الوحدة” بمبلغ 400 ألف ليرة وإعلان خسارته بنتيجة 20-0 على خلفية انسحاب “الوحدة” من مباراته مع “الجلاء” أمس بسبب ما اعتبره النادي الدمشقي ظلماً تحكيمياً بحقه، فيما سيلتقي “الجلاء” مع “الجيش” في نهائي الدوري السوري لكرة السلة.

اقرأ أيضاً:اعتداء مسلح على مشفى في “السويداء” .. عودة قريبة لمطار “حلب”.. مدرب سوري لبرشلونة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى