الرئيسيةسناك ساخن

اتفاق للتهدئة في إدلب بين النصرة وتجمع فاثبتوا

بعد يومين من الاشتباكات اتفاق لا يذكر التلي

سناك سوري _ متابعات

توصّلت “جبهة النصرة” اليوم إلى اتفاق مع مسلحي غرفة عمليات “فاثبتوا” التكفيرية لتهدئة القتال المندلع بين الطرفين منذ يومين في “إدلب”.
ونشرت مصادر إعلامية صورة قيل إنها لنص الاتفاق بين الطرفين وورد فيها أنهما توصّلا إلى توافق على تفريغ حاجز “اليعقوبية” بريف “جسر الشغور” لمدة 24 ساعة وعدم إنشاء أي حاجز من الطرفين على الطريق الواصل بين “جسر الشغور” و”دركوش”، واعتبار من ينشئ أي حاجز معتدياً وباغياً وفق نص الاتفاق المذيّل بتوقيع “أبو عمر الكردي” عن غرفة “فاثبتوا” و”عبد الرحمن منصور” عن “النصرة”.

اقرأ أيضاً:توترات أمنية تنذر باقتتال داخلي بين النصرة وأخوة المنهج

جاء ذلك بعد أن شهدت “إدلب” على مدار اليومين الماضيين اشتباكات عنيفة بين الجانبين اندلعت في البداية على خلفية اعتقال “النصرة” القيادي المنشق عنها وأحد مؤسسي غرفة “فاثبتوا” “أبو مالك التلي”، لتقوم الغرفة بتهديد “النصرة” بتحمل العواقب في حال لم تفرج عنه فوراً، إلا أن الاتفاق الأخير بين الطرفين لم يأتِ على ذكر “التلي”.
وقالت وسائل إعلام محلية أن يوم أمس شهد مواجهات عنيفة على محور بلدة “عرب سعيد” غربي “إدلب” والتي يتمركز فيها مسلحو “حراس الدين” أبرز مكونات غرفة “فاثبتوا” حيث استقدمت “النصرة” تعزيزات تضمنت دبابات لتطويق البلدة.
فيما تمكن مسلحو “فاثبتوا” من السيطرة على حاجز “اليعقوبية” ونشر حواجز أخرى في المنطقة، وسط دعوات من قيادات التنظيمات المسلحة إلى التهدئة بين الطرفين واللجوء إلى التفاوض.

اقرأ أيضاً:اعتقال أبو مالك التلي أبرز المنشقين عن النصرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى