أخر الأخبار

إيران لن تشارك في معركة إدلب .. جواب نهائي

“الخارجية الإيرانية” تؤكد أن التواجد الإيراني في “سوريا” يقتصر على المستشارين.

سناك سوري – متابعات

أكدت “إيران” اليوم الإثنين أنها لن تشارك في “معركة إدلب” التي تتحضر لها “القوات الحكومية”، مؤكدة أن تواجدها في “سوريا” يقتصر على الاستشاريين فقط.

وكانت “طهران” قد احتضنت قمة الدول الراعية لاتفاق “أستانة” القاضي بخفض التصعيد في السابع من أيلول الحالي، حيث ظهر الخلاف جلياً في المواقف بين “روسيا”، و”إيران” من جهة، و”تركيا” من جهة أخرى بشأن محافظة “إدلب”، خاصة فيما يتعلق بالفصائل التي تدعم “الإرهاب” هناك، ورفض الطلب التركي عن هدنة طويلة فيها.

وكالة “تسنيم” الإيرانية نقلت عن “بهرام قاسمي” المتحدث باسم الخارجية الإيرانية قوله: «نحن مصممون على أن تحل قضية “إدلب” بشكل لا يلحق الضرر بالشعب السوري، ونقوم بطرح بعض القضايا خلال اتصالاتنا مع “تركيا”، و”روسيا”، وأعلنا مراراً أن تواجدنا في “سوريا” يقتصر على الدعم الاستشاري، ولن نشارك في أي عملية هناك». مؤكداً بذل بلاده جهداً كبيراً فيما يخص الموضوع الإنساني في “إدلب”.

المعركة التي بدأت ملامحها الكبرى بالظهور من خلال الحشود العسكرية الكبيرة لـ”القوات الحكومية” من جهة، والتعزيزات التركية في كامل النقاط التي تشرف عليها نتيجة “مسار أستانة”، ودعمها العلني للفصائل المسلحة هناك، أخذت حيزاً واسعاً من الأخبار العالمية باعتبار “إدلب” آخر معاقل للفصائل ، وتضم “هيئة تحرير الشام” المصنفة إرهابية، فضلاً عن احتوائها على عدد كبير جداً من المدنيين.

اقرأ أيضاً “أردوغان” غير راضي عن نتائج قمة “طهران”: لن نقف متفرجين!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى