الرئيسيةحرية التعتير

أول ضحية لشتاء 2022 … طفل يخسر حياته بمخيمات ريف حلب

العاصفة تضرب مخيمات النازحين لتجدد مأساتهم السنوية

خسر الطفل “محمد خالد البكر” حياته اليوم جراء البرد الشديد في بلدة “قسطل مقداد” بريف “عفرين” شمال “حلب”.

سناك سوري _ متابعات

ونقل موقع “أورينت” أن العاصفة الثلجية والمطرية التي تمرّ بـ”سوريا” أدت لأضرار في المخيمات وانقطاع للطرقات بريفي “حلب” الشمالي و”إدلب” مشيراً إلى أن المنخفض الجوي أدى لتضرر 47 مخيماً للنازحين خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وبحسب المصدر فقد دمّرت العاصفة 69 خيمة على الأقل وأدت إلى أضرار جزئية في 291 خيمة أخرى وسط مناشدات بتقديم المساعدات للنازحين في مواجهة العاصفة في ظل غياب أدنى مقومات الحماية في المخيمات.

مأساة النازحين في الشمال السوري تتجدد سنوياً مع فصل الشتاء وهطول الأمطار الغزيرة التي تتسبب بغرق الخيام وسقوط ضحايا لا سيما من الأطفال نتيجة عدم تحمّلهم لدرجات الحرارة المتدنية في ظل غياب وسائل التدفئة عنهم.

وتسببت انتهاكات “جبهة النصرة” في انسحاب العديد من المنظمات الإنسانية من “إدلب” وحرمان النازحين من المساعدات التي كانت تقدّم لهم، كما أن “النصرة” منعت النازحين في وقتٍ سابق من العام الماضي من بناء منازل إسمنتية عوضاً عن الخيام وطلبت منهم مبلغ 300 دولار عن كل منزل وهو ما يفوق قدراتهم المادية بشكل مؤكد.

يذكر أن معاناة النازحين تتزايد سنوياً كل شتاء جراء العواصف التي تفاقم أزمتهم الإنسانية وظروفهم المعيشية الصعبة وغياب مقومات الحياة عن مخيماتهم.

اقرأ أيضاً: “إدلب”.. مأساة نازحي المخيمات تتجدد مع كل عاصفة مطرية!

زر الذهاب إلى الأعلى