إقرأ أيضاالرئيسية

أنقرة تسلم جثة الطيار الروسي لموسكو والسوريون يعلقون على ذلك..

واختلف السوريون على خبر تسليم جثة الطيار الروسي مثلما يختلفون على الأحداث السياسية الدائرة في البلاد
سناك سوري – متابعات

استعادت وزارة الدفاع الروسية اليوم جثة الطيار الروسي الذي قتل أول أمس بعد إسقاط طائرته من قبل فصائل المعارضة.

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها اليوم: «تمكنت الاستخبارات العسكرية الروسية بالتعاون مع الزملاء الأتراك من إعادة جثمان الطيار الروسي “رومان فيليبوف” الذي لقى حتفه ببطولة يوم 3 فبراير إلى الأراضي الروسية».

وكانت جبهة النصرة “هيئة تحرير الشام” قد أعلنت مسؤوليتها عن إسقاط الطائرة “سو-25” يوم أول أمس، لكن لم تعرف حتى اللحظة الآلية التي تم بها إسقاط الطائرة وهل تمت بمنظومة دفاع جوي محمولة على الكتف.

لكن موسكو قالت إن الطيار لم يقضي على يدي مقاتلي فصائل المعارضة وإنما قام بتفجير قنبلة يدوية في نفسه، في حين أعلنت فصائل معارضة قتلها له في وقت سابق.

اقرأ أيضاً: الدفاع الروسية تعلق على خبر إسقاط طائرتها

كما نفا فصيل “جيش النصر” وجود جثمان الطيار لديه أو أن لديه أي معلومات حول تسليمه، إلا أن مصدراً فيه أكد أنهم من اسقطوا الطائرة وليس جبهة النصرة “هيئة تحرير الشام”.

وتضاربت الأنباء حول من أسقط الطائرة قرب قرية “معصران” جنوب شرق إدلب حيث يدعي فصيل “جيش النصر” بأنه أسقطها بمضادات أرضية فيما تتمسك “هيئة تحرير الشام” بأنها هي من أسقطت الطائرة بمضاد طيران صاروخي.

واختلف السوريون في مناطق إدلب على خبر تسليم جثة الطيار الروسي مثلما يختلفون على الأحداث السياسية الدائرة في البلاد، فمنهم من تحسر على تسليم جثة الطيار من دون أي مقابل للسلطات التركية حيث اعتبر أنه يمكن التفاوض على جثته في ملف المعتقلين، ومن من عبر عن عدم خوفه طالما الأسير لدى جبهة النصرة أو غيره من الفصائل فتركيا ستأتي بالأسير من بين أيديهم في أقل من 24 ساعة.

فيما سخر آخر من خبر متداول عن مطالبة موسكو لأنقرة ببقايا حطام محرك الطيارة بالإضافة لبقايا الصاروخ الذي أسقط الطائرة لمعرفة نوعيته،حيث قال «ألا تريد أيضاً الشخص الذي أسقط الطائرة لإجراء بعض التحقيقات معه».

اقرأ أيضاً: إسقاط طائرة روسية في ريف إدلب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى