أخر الأخبار

أعطال في مواقع التواصل .. غرق لاجئ و ضابطين و 3 أطفال .. تفجير في “السويداء”

“سوريا” تتصدر مجموعتها في غرب آسيا .. آلاف السوريين يعودون من “الأردن”

سناك سوري – دمشق

وقع عطل فني في خوادم منصات التواصل الاجتماعي الثلاث “فايسبوك ، انستغرام ، واتساب” والتي تتبع جميعاً لمؤسسة واحدة ، حيث عجز المستخدمون بشكل مفاجئ عن تحميل الصور والمقاطع الصوتية والمصورة عبر المواقع الثلاثة دون أن يصدر أي توضيح رسمي من الشركة حول السبب .
وننصح السوريين من رواد مواقع التواصل أن لا يعيدوا تشغيل الراوترات لأكثر من مرة كطريقة لحل المشكلة و أن لا يهاجموا وزارة الاتصالات لأنها ليست المسؤولة هذه المرة .

انفجار في “السويداء”

أفادت مراسلة سناك سوري في “السويداء” أن انفجاراً وقع قبل قليل على طريق “القنوات” أمام “كنيسة الروم الأرثوذوكس في “السويداء” و أسفر عن وقوع ضحايا في صفوف المدنيين، حيث حدث الانفجار في منطقة مكتظة في ساعات المساء لوجود العديد من المقاهي و المطاعم و المحلات، وتمّ إسعاف المصابين إلى المشفى في حين طوّقت القوى الأمنية مكان التفجير .

غرق لاجئ سوري

ذكرت وسائل إعلام ألمانية أن لاجئاً سورياً قضى غرقاً مساء الأحد الماضي في نهر “الدانوب” ببلدة “ديغيندورف” الألمانية بعد أن استطاع إنقاذ حياة اثنين من أبنائه من الغرق في النهر إلا أنه سقط فيه ولم يتمكن من الخروج ، في حين عثر عناصر الإنقاذ على جثته في منطقة “فيلسوفن” بعد أن جرفتها المياه .

سقوط مروحة مجدداً في مدارس “حلب”

تكررت اليوم حادثة سقوط المراوح السقفية في مدارس “حلب” للمرة الثانية بعد حادثة سقوط المروحة على طالبة أثناء الامتحانات في حين سقطت المروحة اليوم على مدرستان أثناء قيامهم بتصحيح الأوراق الامتحانية في مبنى معهد الفنون بحلب ما أدى إلى إصابتهما بجروح و إسعافهما إلى المشفى وفق ما نقل تلفزيون الخبر المحلي .

معركة إدلب

استهدفت “جبهة النصرة” و الفصائل المتحالفة معها صباح اليوم قريتي “العزيزية” و “الرصيف” بريف “حماة” الشمالي بعدد من القذائف الصاروخية ما أدى إلى خسارة طفلتين حياتهما جراء القصف و وقوع أضرار مادية في القريتين حسب ما ذكرت وكالة سانا الرسمية .
الوكالة أشارت إلى أن الجيش السوري ردّ بقصف مواقع “النصرة” في “الهبيط” و “بابولين” و “حيش ركايا” جنوبي “إدلب” إضافة إلى استهداف مواقع “الحزب التركستاني” في “جسر الشغور”.

مفخخات تضرب ريف “حلب”

استهدفت دراجة نارية مفخخة صباح اليوم مدينة “الباب” شمال “حلب” والتي تسيطر عليها قوات العدوان التركي و فصائل “درع الفرات” المدعومة تركياً ، وأسفر التفجير الذي وقع بالقرب من مسجد “عمر بن الخطاب” عن وفاة شخص وإصابة العشرات بجروح بالتزامن مع انفجار دراجة أخرى في بلدة “قباسين” قرب “الباب” أوقع عشرة إصابات وأضرار في المحال التجارية وفق مصادر محلية .

اقرأ أيضاً: قروض الصناعي طلعت لغايات أخرى.. ارتفاع عدد السيدات المعنفات والفروج انخفض بعد معركة.. أخبار الصباح

“تركيا” تطمئن اللاجئين السوريين !

قال وزير الداخلية التركي “إسماعيل تشاتاكلي” خلال مؤتمر صحفي عقده أمس أن بلاده لن ترحّل اللاجئين السوريين قسراً من “تركيا” باستثناء مرتكبي الجرائم الذين يسقط عنهم حق الحماية المؤقتة حيث سيتم إعادتهم إلى “سوريا” .
مشروع سكك حديدية تمتد من “إيران” إلى “اللاذقية”
بحث المدير العام للسكك الحديدية السورية “نجيب الفارس” اليوم مع نظيريه الإيراني “سعيد رسولي” والعراقي “جواد كاظم” مشروعاً لربط ميناء “الإمام الخميني” على الجانب الإيراني من مياه الخليج العربي مع ميناء “اللاذقية” السوري مروراً بالأراضي العراقية عن طريق مد شبكة من الخطوط الحديدية تصل بين الدول الثلاث .

تزايد العائدين من “الأردن”

نقلت وكالة سانا الرسمية عن العقيد “مازن غندور” رئيس مركز هجرة “نصيب” أن عدد المواطنين السوريين العائدين من “الأردن” وصل إلى أكثر من 22 ألف مواطن منذ افتتاح معبر “نصيب” بين الحدود السورية و الأردنية في تشرين الأول من العام الماضي .

مغربية تطعن عنصر من “الأسايش”

سادت حالة من التوتر في مخيم “الهول” شمال “الحسكة” بعد إصابة أحد عناصر “الأسايش” التابعة لـ”مسد” بجروح اليوم جراء تعرضه لطعنة سكين على يد امرأة مغربية من سكان المخيم حسبما ذكرت وكالة “فرات بوست” في حين قالت صفحات محلية أخرى أن المرأة تعرضت لاعتداء في وقت سابق على يد العنصر الذي طعنته اليوم .
غرق ضابطين و 3 أطفال اليوم

أفادت مصادر محلية أن الملازم “جعفر عبد الكريم” و المساعد “يائل جودت علي” غرقا في بحيرة “بسمالخ” بريف “اللاذقية” عصر اليوم و تم انتشال جثمانيهما .
في حين توفي 3 أطفال غرقاً اليوم في قناة الري غرب قرية “الهيشة” في ريف “الرقة” الشمالي .

الرياضة

تعادل المنتخب السوري للناشئين اليوم مع نظيره البحريني بهدف لهدف حيث تقدّم المنتخب السوري أولاً بهدف “محمد سراقبي” في الدقيقة 21 إلا أن المنتخب البحريني تمكن من التعديل في الدقيقة 86 نتيجة خطأ دفاعي ليتصدر بذلك المنتخب السوري مؤقتاً برصيد 4 نقاط بانتظار لقاء “البحرين” و “لبنان” يوم الجمعة لحسم بطاقة التأهل إلى الدور الثاني من بطولة “غرب آسيا” .
قال مدرب المنتخب السوري للرجال “فجر إبراهيم” خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم أنه الآن في المرحلة الثالثة من استراتيجيته التي يتبعها في تجهيز المنتخب و التي تتضمن في الوقت الحالي تجربة اللاعبين المحليين و لاعبي المنتخب الأولمبي .
من جهة أخرى أشار “إبراهيم” إلى أن الكادر الفني للمنتخب لديه تصور عن كل اللاعبين السوريين في الخارج إلا أنه يعاني من مشكلة مع معظمهم ترتبط بعدم رغبتهم أو قدرتهم على القدوم إلى “سوريا” على حد قوله .
اقرأ أيضاً:سوري مرشح للكونغرس .. شواغر في هيئة التفاوض.. اغتيال شيخ عشيرة .. أبرز أحداث اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى