يحدث في غيابك.. دمشق تفتح صالاتها لحكاية حمص

فيلم يحدث في غيابك - انترنت

يحدث في غيابك.. لقاء في فضاء الحرب والحُب على سرير الكراهية

سناك سوري – متابعات

يبدأ اليوم الخميس، عرض الفيلم الروائي الطويل “يحدث في غيابك” في “سينما سيتي” بـ”دمشق” من إخراج “سيف الدين سبيعي” وتأليف “سامر محمد اسماعيل”.

الكاتب والسيناريست، “سامر محمد اسماعيل”، كتب عبر حسابه في موقع “فيسبوك” أن «الشريط يروي قصة رجل وامرأة يلتقيان في فضاء الحرب والحب. على سرير الكراهية وتحت سطوة السكاكين والورود في “حمص”».

اقرأ أيضاً: الفيلم السوري مريم في شاشات العرض المصرية قريباً

“اسماعيل” كشف أن «الفيلم مستوحى من قصة حقيقية، وتتداعى أحداث مشوقة وصادمة عن عاصمة الضحك السورية (حمص) التي أبكتنا جميعاً من (الضحك)».

سبق أن أكد “اسماعيل” أن «كتابة سيناريو الفيلم كان صعباً حيث استغرق نحو 14 شهراً متواصلاً من السهر والمكابدة»، مضيفاً : «الفيلم كان بالنسبة لي عملية محاولة لجس نبض الشخصية السورية الدفينة و إيجاد شخصيات جامعة وحاولت عبر شخصيتي الرجل والمرأة أن أحقق هذا التوازن في الطرح والموضوع».

فيلم “يحدث في غيابك” الذي صورت مشاهده في محافظتي “دمشق” و”حمص” يُعد التجربة الأولى للفنان “سيف الدين سبيعي” في الإخراج السينمائي، والفيلم من إنتاج “المؤسسة العامة للسينما”.

اقرأ أيضاً: “تدمر”.. فيلم روسي ضخم يسلط الضوء على الأزمة السورية

يروي الفيلم حكاية صحفي تموت زوجته في ظل الحرب السورية نتيجة اختطاف باص لمعلمات مدرسة من قبل المجموعات المسلحة، ما استدعاه لخطف طبيبة من طيف مختلف عنه، إلى أن يجد الاثنان نفسيهما في مكان شبه مهجور، ليصبح الخاطف مسؤولاً عن الطبيبة وتتطور الأمور بينهما إلى أماكن غير متوقعة ليكون الحب هو الحل الوحيد بينهما.

يجسد دور البطولة في فيلم “يحدث في غيابك” كل من الممثل “يزن خليل” والممثلة اللبنانية “ربى زعرور” إلى جانب الممثلين “جلال شموط” و”عبد الرحمن قويدر” و”نور الوزير”.

اقرأ أيضاً: الأرض المحرمة.. مسلسل عالمي تدور أحداثه في سوريا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع