“يالله عالبسكليت”.. مبادرة لفريق دراجات “طرطوس” للتخفيف من أزمة البنزين

“بدك تكون راضي خليك رياضي”.. فريق “دراجات” طرطوس يطلق مبادرته

سناك سوري – طرطوس

“بدك تكون راضي خليك رياضي”، إحدى العبارات التي حملتها قمصان فريق دراجات “طرطوس” في مبادرتهم التي أطلقوها على الكورنيش البحري للمدينة بهدف التشجيع على استخدام الدراجات الهوائية والتخفيف من استهلاك البنزين في ظل الأزمة الحالية في محاولة لتخفيف آثارها ما أمكن.

القمصان التي ارتداها فريق دراجات “طرطوس” حملت عبارات أخرى مثل “أركن السيارة ولو مرة بالأسبوع”، “بترحلك مشوار يالله عالبسكليت”، في محاولة منهم لجذب انتباه الأهالي للدراجات الهوائية.

تشجيع استخدام البسكليت في قضاء مختلف الحاجات اليومية للمواطنين أمر أكد عليه رئيس فريق الدراجات “رامي الخطيب” في حديثه مع “سناك سوري”، مشيراً إلى أن استخدام الدراجة الهوائية له فوائد عدة منها سهولة التنقل في الشوارع بدون أي تكاليف إضافة لتخفيف الازدحام على طوابير البنزين ولاننسى القوة البدنية التي تمنحها لمستخدميها.

تعميم فكرة ركوب الدراجات الهوائية لقضاء مختلف الحاجات اليومية للمواطنين أمر يشجع عليه أعضاء الفريق حسب “الخطيب”، مشيراً إلى أهميتها كونها تخفف من الضغوط النفسية التي يتعرض لها المواطن المنتظر على دور البنزين كما تخفف من التلوث البيئي الناتج عن حرق البنزين نتيجة حركة السيارات في الشوارع.

يشار إلى أن الكثير من المبادرات الشبابية والمجتمعية انطلقت في مختلف المناطق السورية بهدف التخفيف من آثار نقص البنزين الناتج عن العقوبات الاقتصادية والحصار الخانق المفروض على الشعب السوري.

اقرأ أيضاً: بسكليت “أبو الخير” يغنيه عن دور الكازية…. مالذي يعيق السوريين عن استخدام الدراجة الهوائية؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع