أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

وكالة: الأسد رفض مقترح أردوغان زيارة مسؤولين أتراك لدمشق

وكالة: رسالة وصلت عبر الإيرانيين .. والأسد يقترح اجتماعاً بدولة ثالثة

نقلت وكالة “أسوشيتد برس” عن سياسي لبناني لم تكشف عن اسمه قوله أن رسالة وجهها الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” إلى نظيره السوري “بشار الأسد” تم نقلها عبر الإيرانيين.

سناك سوري _ متابعات

وبحسب المصدر الذي قالت الوكالة إنه على لقاءٍ مستمر بالمسؤولين السوريين فإن “أردوغان” قدّم عرضاً في رسالته يتضمن عودة الجيش السوري إلى مناطق سيطرة “قسد” والعمل على منع عناصرها من استخدام الغاز والنفط، إضافة إلى إعادة اللاجئين السوريين في “تركيا” إلى بلادهم.

كما أبدى “أردوغان” استعداده، بحسب المصدر، لإرسال مسؤولين أتراك إلى “دمشق” إلا أن الرئيس السوري رفض ذلك، وقال أن بإمكانهم الاجتماع في دولة ثالثة.

اقرأ أيضاً:لافرينتييف: تلقينا إشارات على استعداد سوري تركي لتقارب مشترك

في المقابل فإن الوكالة نفسها نقلت عن مسؤول تركي تحدث شريطة عدم الكشف عن اسمه، نفيه وجود أي وساطة إيرانية بين “أنقرة” و”دمشق”، وقال أن “روسيا” هي التي دفعت “تركيا” تجاه المصالحة مع “سوريا” دون أن يحدث أي تقدم.

وجدّد “أردوغان” موقفه من إمكانية اللقاء مع الرئيس “الأسد” أمس الأربعاء، بالقول أنه لا يوجد خصومة دائمة في عالم السياسة، دون أن يستطرد بمزيد من التفاصيل.

يذكر أن المبعوث الروسي الخاص إلى “سوريا” “ألكسندر لافرينتييف” قال أمس إن بلاده تلقّت إشارات إيجابية من “دمشق” و”أنقرة” لاتخاذ خطوات تجاه بعضهما، فيما لم يصدر عن الحكومة السورية أي تعليق رسمي حول هذه الأنباء.

اقرأ أيضاً:أردوغان يعلّق على لقائه بالأسد .. لا خلاف أبدي في السياسية

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى