وفيات كورونا في روسيا تتجاوز 17 ألفاً.. وهنغاريا تغلق حدودها

الفيروس التاجي كورونا كوفيد 19

كورونا يحرم 463 مليون طفل من التعليم.. والاتحاد الأوروبي يعتمد لقاحاً بريطانياً

سناك سوري – متابعات

أعلنت روسيا، اليوم السبت، إن 111 لاقوا حتفهم بسبب فيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، مما يرفع إجمالي الوفيات إلى 17025.

وذكرت وكالة “رويترز”، أن فرقة العمل الروسية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا سجلت 4941 إصابة جديدة ليصل إجمالي الإصابات إلى 985346، وهو رابع أعلى عدد إصابات في العالم.

ووهان الصينية تعيد افتتاح جميع المدارس

أعلنت السلطات في مدينة ووهان، بؤرة تفشي الوباء وأكثر المدن تضررا بفيروس كورونا بالصين، إنها ستعيد فتح المدارس ودور الحضانة بالمدينة يوم الثلاثاء المقبل.

وقالت الحكومة المحلية، إن من المقرر أن تستأنف 2842 مؤسسة تعليمية في شتى أنحاء المدينة الدراسة أمام نحو 1.4 مليون طالب عندما يبدأ فصل الخريف الدراسي، كما تستأنف جامعة ووهان الدراسة يوم الاثنين، بحسب “رويترز”.

وأشارت إلى أنها أعدت خططاً طارئة للتحول إلى التعليم عن بُعد من خلال شبكة الإنترنت إذا تغيرت مستويات الخطر.

اقرأ أيضاً: 12 دولة خالية من كورونا.. وضحايا العالم يتجاوزون 24 مليوناً

هنغاريا ستعيد إغلاق حدودها خوفاً من موجة ثانية للوباء

أعلنت هنغاريا “المجر” (العضو في الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنغن) أنها ستحظر تماماً دخول غير المقيمين إلى أراضيها اعتباراً من الثلاثاء المقبل، ولمدة شهر، في محاولة لوقف زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وقال رئيس مكتب رئيس الوزراء جيرجيلي غولياس إنه “اعتباراً من الأول من أيلول المقبل لن يُسمح للمواطنين الأجانب بدخول أراضي المجر، و يجب وضع المواطنين المجريين العائدين من الخارج في الحجر الصحي لمدة 14 يوماً أو تقديم اختبارين سلبيين.

وأضاف غولياس أن هناك خطراً من دخول الفيروس، ومعظم الإصابات الجديدة تعود لحالات وافدة إلى البلاد، المجريون الذين يدخلون البلاد عليهم دفع تكلفة الاختبار بأنفسهم، ولن تدفع لهم الدولة.

فيروس كورونا يحرم 463 مليون طفل من التعليم

كشفت منظمة الأمم المتحدة “يونسيف” أن وباء كورونا وإغلاق المدارس أديا إلى حرمان ما لا يقل عن ثلث التلاميذ في أنحاء العالم، أو ما يعادل 463 مليون طفل، من التعليم لعدم القدرة على القيام بذلك افتراضياً.

وقالت مديرة “يونسيف”، هنرييتا فور، في بيان نشرته قناة “يورونيوز” يمثّل العدد الكبير من الأطفال الذين انقطع عنهم التعليم تماما منذ أشهر حالة طوارئ تعليمية عالمية، محذرةً من أن الاقتصادات والمجتمعات قد تعاني من تداعيات ذلك لعقود مقبلة.

وتقدّر الأمم المتحدة بحوالي 1,5 مليار عدد الأطفال الذين تأثروا في أنحاء العالم بإغلاق المدارس أو تدابير العزل، ولم تتح الفرصة للجميع للوصول إلى التعليم عن بعد، وهناك تفاوتات كبيرة جدا بين القارات.

ويستند تقرير اليونيسف إلى بيانات جمعت من حوالي 100 بلد عن الوصول إلى الإنترنت والتلفزيون والراديو.

اقرأ أيضاً: كورنا يطال وزير روسي.. وسلالة جديد من الفيروس تنتشر بالفلبين

الاتحاد الأوروبي يعتمد لقاحاً بريطانياً لكورونا

وقع الاتحاد الأوروبي عقداً مع شركة الأدوية البريطانية “أسترازينيكا”، لتوفير لقاح محتمل لكورونا لجميع الدول الأعضاء، البالغ عددها 27 دولة.

وقالت مفوضية الاتحاد الأوروبي إن العقد ينص على شراء دول الاتحاد الأوروبي 300 مليون جرعة مع خيار إضافة 100 مليون جرعة أخرى، كما يسمح العقد بالتبرع باللقاحات للدول الفقيرة أو إعادة توجيهها إلى دول أوروبية أخرى، بحسب وكالات أنباء.

اقرأ أيضاً: كاميرا حرارية تكشف كورونا.. وخسائر السياحة العالمية 320 مليار دولار

بالأرقام.. حصيلة ضحايا كورونا عالمياً

يواصل فيروس كورونا المستجد نشاطه في دول العالم، وبحسب أحدث الإحصائيات العالمية بلغ عدد إجمالي الإصابات المسجلة بالفيروس 24,503,680  مليون إصابة تعافى منهم 16,024,680 مليون بينما حصيلة الوفيات بلغت 832,667 ألف حالة وفاة.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع