الرئيسيةسناك ساخر

وفد عشائري سوري لـ أردوغان “أنت سلطان المسلمين أعطينا الجنسية”

بالفيديو: أحد مشايخ الوفد قدم رشوة للرئيس التركي وطلب مقابلها مكرمة

سناك سوري – تركيا

“سلطان المسلمين” هكذا خاطب عضو المجلس الأعلى للقبائل والعشائر السورية المعارضة الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” خلال لقاء معه في تركيا.
شيخ العشيرة السوري أهدى “أردوغان” لوحة قال إنه رسمها بيديه وهي تجسد أغصان الزيتون في إشارة منه لعملية “غصن الزيتون” التي تشنها “تركيا” على أخوته “السوريين” في “عفرين” شمال البلاد.
الشيخ الذي يحتل عضوية واحدة من الهيئات التمثيلية المعارضة المدعومة تركياً وجد في هذا اللقاء فرصة لتقديم بعض الطلبات للرئيس التركي الحنون “سلطان المسلمين”.

اقرأ أيضاً: عشائر حلب تجمع التبرعات لأهالي الغوطة.. كيف سيوصلونها في ظل الحصار؟

طلبات الشيخ كانت بسيطة جداً “جنسية” هذا ما أراده، حيث خاطب أردوغان قائلاً:«أطلب منك سلطان المسلمين مكرمة منك أن تعطينا استثناء “جنسية” أنا وهالموجودين».
وعلى مايبدو أن الشيخ قدم اللوحة لـ “أردوغان” من مبدأ طعمي التم بتستحي العين (فينكن تقولوا رشوة يعني) ولا نعرف إذا كان “أردوغان” قبل رشوته وأعطاه المكرمة “التركية” وأصبح مواطناً تركياً سورياً معارضاً تحت عباءة سلطان المسلمين.

رئيس مجلس العشائر “رافع رجو” قال في تصريح صحفي عقب هذا الاجتماع إن المجلس رفض دعماً أميركياً، وطالب بدعم تركي لقتال الوحدات الكردية السورية وتخليص الكرد السوريين منها حسب وصفه!!.

الوفد الذي كان ينتظر منه أن يقدم مطالب تخدم السوريين اهتم بمصالحه الشخصية وسعى من أجل الجنسية، في وقت يموت فيه السوريون بشكل دائم أثناء محاولتهم العبور غير الشرعي إلى تركيا بسبب الشروط التي وضعتها على المعابر، حيث يقتلون برصاص الجندرما التركية بحسب تقرير هيومين رايتس ووتش.

اقرأ أيضاً: تركيا تتاجر بالعشائر السورية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى