أخر الأخبارسناك ساخن

وفد برلماني سوري يراقب انتخابات الدوما الروسي.. بنجحوا بالتزكية هنيك؟

البرلمان السوري يرّد الدين للدوما الروسي: بالرقابة جيناكم

سناك سوري-دمشق

يشارك وفد برلماني سوري، في عملية مراقبة انتخابات نواب مجلس الدوما الروسي، التي تنتهي مساء اليوم الأحد في عموم “روسيا”، (معقول نسمع عن نجاح بالتزكية بالدوما الروسي؟!).

الوفد السوري الذي يضم كل من رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السورية الروسية “باسم سودان”، ونائب رئيس اللجنة “صفوان قربي”، شارك بمراقبة الانتخابات الروسية ربما كرّد للدين، إذ سبق وأن شارك وفد روسي في مراقبة انتخابات مجلس الشعب السوري شهر أيار الفائت، (معروف إنو السوري بيكرّه الدين، وبيردوا بأول فرصة).

وخلال لقاء جمعه مع رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الروسية السورية بمجلس الدوما “ديمتري سابلين”، تمنّى الوفد السوري أن «تسير الانتخابات بكل سلاسة وديمقراطية وان تكلل بالنجاح لما فيه مصلحة الشعب الروسي الصديق»، بحسب ما نقلت صفحة البرلمان السوري الرسمية في فيسبوك.

اقرأ أيضاً: سوريا.. فوز مسؤولي البرلمان بالتزكية

وحضر الوفد السوري، «اللقاء الذي دعا إليه نائب رئيس مجلس الدوما السيد بيتر تولستوي للوفود المشاركة في عملية المراقبة، حيث عرض السيد تولستوي آلية الانتخابات بشقيها المباشر والالكتروني وعدد الدوائر الانتخابية وأعداد المواطنين الذين يحق لهم الاقتراع داخل روسيا وخارجها وعملية التصويت في السفارات الروسية في الخارج»، (مافي حبر سري؟).

كذلك قام الوفد البرلماني بزيارة المركز الاجتماعي لمراقبة الانتخابات في بلدية “أودنتسوفو”، اطلع خلالها على عملية مراقبة المراكز الانتخابية عبر تقنية الفيديو التي تتواجد بكافة المراكز، (تقنية الفيديو؟، هي شغلة كتير متطورة، قولكم بيجيبوها معهم كرمال الانتخابات القادمة بالبرلمان؟).

الوفد البرلماني السوري، قام بجولة على عدة أماكن في “سوريا”، من بينها مدرسة نموذجية ومركز طبي ومجمع رياضي في بلدية “سونتسيفو” الروسية، (يعني ممكن ينقلوا تجربة المدرسة النموذجية لسوريا ولا العقوبات مارح تسمح؟).

اقرأ أيضاً: رئيس وفد المراقبين الروس يدعو الأمريكيين للاقتداء بانتخابات سوريا


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى