وفاة مخرج “دقيقة صمت” إثر ذبحة قلبية

رحيل “شوق الماجري” بعد تاريخ حافل في الدراما العربية

سناك سوري – متابعات

رحل صباح اليوم في “القاهرة” المخرج التونسي “شوقي الماجري” بعد تاريخ حافل في الدراما العربية نال عنه العديد من الجائز وحظي بتقدير الجماهير.
وبحسب راديو “ميد” التونسي فإن “الماجري” توفي فجراً اثر ذبحة قلبية، ونقل الراديو عن المحامي “الحبيب بن زايد” صديق الراحل مناشدته السفير التونسي في “مصر” القيام بالواجب.
“الماجري” (مواليد 1961) معروف جداً لدى السوريين الذين قدم لهم العديد من الأعمال التلفزيونية كان آخرها مسلسل “دقيقة صمت” الذي حظي بمتابعة واسعة الموسم الرمضاني الفائت 2019.
أبرز أعمال “الماجري” مسلسل “الاجتياح” الحائز على جائزة “إيمي” العالمية، إضافة لـ “هدوء نسبي” “أسمهان” وأعمال تاريخية مثل “أبو جعفر المنصور” و”نابليون والمحروس”.
الكاتبة السورية “ديانا جبور” نعت الراحل وقالت عبر صفحتها في فيسبوك:«مو صدفة يكون آخر عمل لشوقي الماجري عنوانه دقيقة صمت.. لنقفها إجلالا لروح مبدع عربي احتضنته سورية». بينما قال المخرج المسرحي التونسي الذي أمضى وقتاً طويلاً من حياته في سوريا “حكيم مرزوقي”:«إنها فاجعة كبيرة، وداعياً يا أروع وأنبل الأصدقاء».
“الماجري” معروف بمواقفه الداعمة للقضية الفلسطينة وله عمل سينمائي بعنوان “مملكة النمل” يناقش فيه حياة الشعب الفلسطيني في الأنفاق التي تصل المناطق الفلسطينية ببعضها البعض.

يذكر أن “الماجري” كان متزوجاً من الفنانة الأردنية “صبا مبارك” قبل أن ينفصلا ولهما طفل اسمه “عمار”.
اقرأ أيضاً: رحيل “أبو الجيولوجيا” في سوريا عن متحف و96 مرجع تلفزيوني

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع