وفاة عاملين وإصابة آخرين في انهيار مبنى سكني بـ “دير الزور”

انهار المبنى أثناء ترميمه

سناك سوري – فاروق المضحي

توفي عاملان وأصيب اثنان آخران إثر انهيار مبنى قيد التأهيل مؤلف من خمس طوابق في شارع “سينما فؤاد” بمدينة “دير الزور” صباح اليوم الأربعاء.

انهيار المبنى حدث خلال عمليات إعادة التأهيل التي كان يقوم بها 4 عمال بتكليف من أصحاب البناء الذي تضرر خلال سنوات الحرب، وقد تدخلت فرق الإسعاف وفوج الإطفاء على الفور لإزالة الأنقاض والبحث عن المفقودين، حيث تم انتشال الجثتين.

“عثمان الجاسم” أحد العمال الناجين قال في حديثه مع سناك سوري:«أنه وأثناء العمل في الطابق الرابع من المبنى شعرنا بأنه تمايل باتجاه الشرق وطلبنا من زميلينا اللذان بقيا تحت الأنقاض المغادرة وهرعنا هاربين أنا وزميلي عبر الدرج و عند وصولنا إلى الطابق الأول انهار المبنى».

اقرأ أيضاً:منظمة مدنية تعيد تأهيل قرابة 50 منزل في “دير الزور”

رئيس مجلس مدينة “دير الزور ” المهندس  “رائد منديل”قال :«إن أعمال الصيانة وإعادة التأهيل والترميم في المبنى مخالفة وتفتقد لمقومات السلامة، وأن أصحاب الشقق السكنية بدأوا بأنفسهم عمليات إعادة الترميم والتأهيل دون التأكد من جاهزية المبنى وصلاحيته للسكن، وهو ما أدى لانهياره أثناء العمل فيه».

يذكر أن شارع “سينما فؤاد” تم إعادة الخدمات إليه من كهرباء وماء ومد قميص اسفلتي مطلع العام الحالي مما شجع الأهالي للعودة إلى منازلهم والبدء بترميمها، لكن يبدو أن عمليات تقييم حالة الأبنية السكنية لم تتم بعد.

اقرأ أيضاً:نسبة الدمار في دير الزور تصل إلى 90% وكلفة الإعمار خيالية

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع