وفاة طبيبة بكورونا في مصياف.. وإصابة 111 آخرين بالجزيرة

فحص فيروس كورونا - سوريا

فنزويلا تشتري 10 ملايين جرعة من اللقاح الروسي.. وإصابات أميركا 11 مليون

سناك سوري – متابعات

ارتفع عدد الوفيات بسبب مضاعفات فيروس كورونا المستجد إلى 345 وفاة بفارق 4 حالات جديدة مقارنةً مع يوم أمس بحسب “وزارة الصحة” توزعت في محافظات “اللاذقية”، و”حمص”، و”درعا”.

في مناطق “الجزيرة” وشمال “سوريا” ارتفعت حصيلة ضحايا كورونا حيث بلغت في الجزيرة 163 وفاة وفي الشمال ارتفعت أيضاً إلى 95 حالة وفاة.

في سياق ثانٍ، فارقت الطبيبة “ناريمان منصور” المختصة بالأمراض العينية، الحياة إثر مضاعفات إصابتها بفيروس كورونا.

على الصعيد العالمي، أدى التفشي الواسع بأعداد الإصابات بالفيروس إلى إعادة “السويد” تشديد إجراءاتها الاحترازية لكبح الجائحة، كما عقدت “فنزويلا” اتفاق مع “روسيا” لشراء 10 ملايين جرعة من اللقاح الروسي، في حين تجاوزت إصابات “الولايات المتحدة الأميركية” 11 مليون مصاب.

اقرأ أيضاً: مخابر جديدة لفحوصات كورونا في طرطوس.. وإغلاق لهذه الأماكن بحماه

الصحة: 4 وفيات و71 إصابة بكورونا

أعلنت “وزارة الصحة” عبر مواقع التواصل، عن تسجيل 4 وفيات و71 إصابة جديدة وشفاء 49 آخرين من المرض، لترتفع حصيلة ضحايا الفيروس إلى 345 حالة وفاة و6684 إصابة، بينما العدد الكلي لحالات التعافي وصلت إلى 2714 حالة.

وتوزعت الوفيات على حالتين في “اللاذقية” وحالة واحدة في كل من “حمص” و”درعا” فيما توزعت الإصابات على 23 في “حمص” و20 في “اللاذقية” و9 في “درعا” و5 في “دمشق” و5 في “حلب” و5 في “طرطوس” و4 في “حماه”.

الجزيرة: 5 وفيات و 111 حالة إصابة

سجلت البيانات الإحصائية الجديدة التي أعلنت عنها “هيئة الصحة” (غير حكومية) في “فيسبوك” تسجيل 5 وفيات و111 إصابة و19 حالة تعافي ليرتفع مع هذا الإعلان الجديد العدد الكلي للحالات إلى  6230 حالة منها 163 حالة وفاة و 888 حالة شفاء.

ارتفاع وفيات الشمال إلى 95 حالة

توفي في “الشمال السوري” 5 من المصابين بكورونا وأصيب 424 شخص بالعدوى وتعافى 240 آخرين ليرتفع العدد الإجمالي المثبت للحالات إلى 11852 حالة إيجابية، ووفاة 95 وتعافي 4455 شخص.

وفاة طبيبة بمشفى مصياف الوطني بالكورونا

نعت “الهيئة العامة لمشفى مصياف الوطني” في محافظة “حماه” الدكتورة “ناريمان منصور” المختصة بالأمراض العينية، التي توفيت اليوم إثر مضاعفات إصابتها بفيروس كورونا، وفقاً لصحيفة “الوطن”.

اقرأ أيضاً: مدير مشفى صلخد: 6 وفيات كورونا بالسويداء خلال 15 يوماً

السويد تشدد الإجراءات الاحترازية وسط الجائحة

أعلنت الحكومة السويدية، أنها ستفرض إجراءات جديدة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد مع توجه الوضع للأسوأ بحسب مانقلته وسائل إعلامية سويدية عن رئيس الوزراء السويدي “ستيفان لوفين”.

وشملت الإجراءات تحديد التجمعات بثمانية أفراد، وإلغاء الاستثناء الممنوح للمطاعم فيما يتعلق بعدد الأشخاص المتواجدين داخلها ابتداء من 24 تشرين الثاني ولمدة أربعة أسابيع مع احتمال تمديد مدة الإجراءات الاحترازية الجديدة.

فنزويلا تشتري 10 ملايين جرعة من اللقاح الروسي

أعلنت “فنزويلا” عن عقد اتفاق بين “موسكو” و”كراكاس” لشراء 10 ملايين جرعة من اللقاح الروسي “سبوتنيك – V” ضد  فيروس كورونا  المستجد، بحسب موقع “روسيا اليوم”.

إصابات كورونا في أمريكا تتجاوز 11 مليونا

تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة 11 مليون حالة، وهو ما يصل بالمرض إلى علامة فارقة أخرى، وفقا لإحصاء “رويترز”، مع تصاعد الموجة الثالثة من كورونا في العالم.

كما سجلت الولايات المتحدة نحو 20% من حصيلة المصابين في العالم، التي تجاوزت 54 مليون حالة، وما يقرب من 19% من نحو مليون و310 آلاف وفاة جرى تسجيلها في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضاً: احذروا.. الموبايل والأجهزة الذكية تهددكم بعدوى كورونا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع