وفاة أول طبيب في الحسكة بكورونا.. وإصابة 500 سوري بالأردن

مرض كورونا - سوريا - سناك سوري

إعلان 18 ألف إصابة في روسيا.. و9 ملايين في أمريكا

سناك سوري – متابعات

سجلت “وزارة الصحة” 4 حالات وفاة و50 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، حيث توزعت الوفيات المعلنة حديثاً، في محافظات “حمص”، و”حماه” و”اللاذقية”.

كما يواصل عدد ضحايا فيروس كورونا الارتفاع في مناطق “الشمال السوري”، بحسب آخر البيانات الإحصائية مسجلةً عدد إجمالي بلغ 5382 حالة إيجابية، كذلك سجلت مناطق “الجزيرة” 6 حالات وفيات و 254 حالة إصابة جديدة بكورونا.

اقرأ أيضاً: مسؤول معارض: إدلب تشهد تفشي لفايروس كورونا

وشهدت محافظة “الحسكة” وفاة الطبيب “حمد بكر الفتاح” جراء مضاعفات إصابته بفيروس كورونا ليكون بذلك أول طبيب يفارق الحياة بسبب الاصابة بالفيروس التاجي.

في حين مازال وباء كورونا يواصل تفشيه في مخيمات “الزعتري” و”الأزرق” التي يقيم فيها سوريون مسجلاً أكثر من 500 إصابة.

دولياً، بالتزامن مع فصل الخريف ارتفعت حصيلة الوفيات الناتجة عن وباء كورونا كما كان متوقع منذ أشهر حيث سجلت كل من “روسيا” و”ألمانيا” أعلى حصيلة بأعداد الضحايا منذ بدء الجائحة، كذلك تخطت “الولايات المتحدة” حاجز 9 ملايين إصابة، وتجاوزت الإصابات أيضاً عتبة 10 ملايين إصابة في القارة الأوروبية منذ بدء تفشي الوباء.

اقرأ أيضاً: 21 وفاة بكورونا شمال سوريا.. و2 مليون إصابة عالمياً بأسبوع

الصحة: ارتفاع ضحايا كورونا إلى 285 وفاة و5683 إصابة     

أعلنت “وزارة الصحة” تسجيل 4 حالات وفاة و50 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد وشفاء 39 حالة من المصابين بالعدوى.

وأضافت الوزارة في بيان لها نشرته في “فيسبوك” أن إجمالي عدد ضحايا الفيروس ارتفع مع الحصيلة الجديدة إلى 285 وفاة و5683 إصابة، و1937 حالة شفاء.

وتوزعت الوفيات على 2 في “حمص”، وحالة واحدة في كل من “حماه” و”اللاذقية”، فيما توزعت الإصابات على 19 في “حمص” 9 في “طرطوس” 6 في “السويداء” 6 في “حماه” 5 في “حلب” 5 في “دمشق”.

 254 إصابة جديدة في الجزيرة

أعلنت “هيئة الصحة” (غير حكومية) في “فيسبوك” تسجيل 6 حالات وفيات و 254 حالة إصابة جديدة بكورونا وشفاء  3 حالات، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للحالات الإيجابية بعد الحصيلة اليومية الجديدة إلى 4604 حالات منها 125 حالة وفاة و707 حالة شفاء.

307 حالة إيجابية بالشمال

في “الشمال السوري” أصيب 307 أشخاص بكورونا ليرتفع بذلك العدد الكلي إلى 5382 حالة،  وشفاء 133 حالة من المصابين بالعدوى ليصل العدد الإجمالي للمتعافين إلى 2275 حالة.

وفاة أول طبيب بالحسكة جراء إصابته بكورونا

نعت “مديرية” الصحة في محافظة “الحسكة” الطبيب “حمد بكر الفتاح” جراء التأثر بمضاعفات فيروس كورونا وبذلك يكون الدكتور “الفتاح” أول طبيب يتوفى بسبب الفيروس في مدينة “الحسكة” منذ انتشاره في أرجاء المحافظة في نيسان الماضي .

ارتفاع إصابات كورونا بين السوريين في مخيمات الأردن

وصل عدد الإصابات بفيروس كورونا في مخيمي “الزعتري” و”الأزرق” الذي يأوي السوريين بالأردن إلى 509 إصابات، تماثل منها للشفاء 104 حالات، وفقًا لتصريحات مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، لتلفزيون “المملكة”.

يبلغ عدد قاطني مخيم “الزعتري” أكبر مخيمات “الأردن”  نحو 77 ألفاً و163 سورياً، بينما يضم مخيم “الأزرق” حوالي 41 ألف سوري، بحسب “الأمم المتحدة”.

اقرأ أيضاً: سوريا تعلن حصيلة جديدة لمصابي كورونا.. وضحايا العالم 44 مليوناً 

روسيا تعلن أكثر من 18 ألف إصابة

أعلنت “غرفة العمليات الخاصة بمحاربة انتشار كورونا” في “روسيا” اليوم السبت، عن رصد 18140 إصابة جديدة بالوباء، مقابل 18283 إصابة في اليوم السابق ما كان أكبر زيادة يومية منذ بداية الجائحة، وفقاً لموقع قناة “روسيا اليوم”.

ألمانيا تسجل أكثر من 19 ألف إصابة في ساعات

أعلن “معهد روبرت كوخ الألماني” للأمراض المعدية عن تسجيل 19059 إصابة جديدة بالوباء خلال الساعات الـ24 الماضية والتي تُعد أكبر زيادة منذ بداية الجائحة مقابل 18681 و16774 و14964 إصابة في الأيام الثلاثة السابقة، بحسب ماذكرته وكالات أنباء.

تسجيل 9 ملايين إصابة بأميركا و10 ملايين في أوروبا

تخطت الولايات المتحدة الجمعة عتبة 9 ملايين إصابة مثبتة بكوفيد-19 و أكثر من 229 ألف منذ بدء تفشي الوباء، حسب “جامعة جونز هوبكنز المرجعية” على صعيد تتبع أعداد الإصابات والوفيات في البلد.

أما في أوروبا، فثبتت إصابة أكثر من 10 ملايين شخص بفيروس كورونا ونحو 275 ألف وفاة منذ بدء تفشيه في القارة مع بداية العام، حسب تعداد أجرته وكالة “فرانس برس” استناداً إلى مصادر رسمية.

اقرأ أيضاً: كيف تحمي نفسك من كورونا خلال استلام منتجات عبر خدمة التوصيل؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع