وضاح حلوم: هيثم حقي عاملني بسخرية وقسوة وإذلال

وضاح حلوم - فيسبوك

حلوم: هددني أبي أنه لن يعترف بي بسبب عملي في الفن

سناك سوري – متابعات

كشف الفنان “وضاح حلوم” أن المخرج “هيثم حقي” ظلمه وسخر منه في بداياته الفنية عندما شارك في مسلسل “هجرة القلوب إلى القلوب” الذي كان تحت إشراف “حقي”، مشيراً إلى أن عائلته قطعت علاقتها به لأنه اتجه نحو الفن.

الفنان “حلوم” قال خلال لقائه ضمن برنامج “المختار” عبر إذاعة “المدينة اف ام” المحلية: أن التجربة مع “حقي” كانت قاسية جداً، كما أنه عامله بطريقة وصفها بغير موضوعية أكثر من مرة، خلال التحضير للعمل.

اقرأ أيضاً: أبرزها السنونو.. مسلسلات خارج السباق الرمضاني لـ2021

وأضاف أن المخرج “حقي” تعامل معه بسخرية وقسوة وإذلال، حيث هزئ من طريقة كلامه خلال المشهد التمثيلي، ولم يحتضنه، كونه ممثل يقف أمام الكاميرا للمرة الأولى، في أول مشهد تلفزيوني له أمام نجوم الدراما السورية على حد قوله.

وأوضح “حلوم” أن “حقي” كان مسيطراً على الدراما، والوسط الفني آنذاك، الأمر الذي جعل عدداً من المخرجين خاضعين لتأثيره، لدرجة لم يطلب أي منهم التعامل مع “حلوم”، ليشارك في أعمالهم.

كما أشار “وضاح حلوم” إلى أنه استطاع التخلص من ذلك من خلال مسلسل “كان يا ما كان”، حيث غامرت فيه شركة “شيخاني” وشارك في العمل بجزأيه الثاني والثالث بدور البطولة، إضافة إلى بعض الأعمال الأردنية التي كانت تصوّر في “سوريا”.

“حلوم” لفت إلى أنه شك بموهبته في لحظات معينة خلال مسيرته، لكنه كان واثقاً تماماً أنه من خلال مشاركته في مسلسل “كان يا ما كان”، شكل أرضية فنية مهمة بقيت خالدة في أذهان الناس، واثقاً من أنه فيما بعد ستتوافر لديه الفرصة، التي سيثبت فيها للناس مدى براعته وموهبته.

اقرأ أيضاً: مخرج بروكار يوضح السبب الوحيد لخروج المسلسل من الموسم الرمضاني

بالنسبة لأعمال الدوبلاج لفت “وضاح حلوم”، إلى أنه انقطع عنها لسنوات، لكنه عاد منذ حوالي 3 سنوات، ليصقل موهبته ويعيد ثقته من جديد، لافتًا إلى أنه يعمل في الدراما الإذاعية باستمرار، مبيناً أنه يعتبرها تدريباً له، حتى يوصل بصوته صورة كاملة تنبض بالحياة، كون ذلك يتطلب استحضاراً صحيحاً للحس، وتكنيكاً عالياً.

من جهة ثانية، بيّن “وضاح حلوم” خلال حديثه أنه تربى في قرية صغيرة وهي “الشبطلية” في “ريف اللاذقية” ولم يكن لأي من أهلها ميول فنية، باستثناء شقيقه الأكبر “منذر” الذي سجل في اختبارات “المعهد العالي للفنون المسرحية” بـ”دمشق”، وحينها كان “حلوم” في صف الثامن الإعدادي، وبقيت فكرة “المعهد” في رأسه حتى انتهى من الثانوية العامة، كما كان حينها يمارس هواية التمثيل في المسرح المدرسي.

وأضاف أن والده كان مديراً للمدرسة في القرية، وكانت العائلة تتبنى فكرة أن الفن مفسدة للأخلاق، وأصروا على أن يلتحق بـ”كلية الحقوق” في “جامعة دمشق”، مشيراً إلى أنه خلال تلك الفترة توجه إلى “دمشق” ولم يسجل في “كلية الحقوق”، وعندما اتصل بعائلته هاتفياً ليخبرهم أنه تم قبوله في معهد التمثيل، أقامت والدته مناحة وهدده والده بأنه لن يعترف به ابناً له.

ولفت “حلوم” إلى أنه أصر على تحقيق حلمه رغم معارضة العائلة، وأصبح يتنقل بين أصدقائه في الشام ليجد مأوى له إلى أن وصل إلى عميد المعهد في الثمانينات “غسان المالح”، ليطلب منه الالتحاق بالسكن الجامعي فوافق ومُنح غرفة هناك.

يشار إلى أن “وضاح حلوم” يُطل خلال الموسم الرمضاني لعام 2021 من خلال مسلسل “ضيوف على الحب” من تأليف “سامر محمد”، وإخراج “فهد ميري” إلى جانب فنانين منهم “شكران مرتجى”، “فادي صبيح”، “رنا كرم”، “جيني اسبر”، “نظلي الرواس”، “زهير رمضان”، وآخرون.

اقرأ أيضاً: قائمة المسلسلات السورية ومواعيد عرضها رمضان 2021

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع