وصول مفاجئ للمدرب نبيل معلول إلى دمشق

المدرب نبيل معلول وعضو اتحاد الكرة طلال بركات _ فايسبوك

لماذا لا يعلن اتحاد الكرة مخططات المنتخب؟

سناك سوري- ناصر بكار

وصل مدرب المنتخب السوري “نبيل معلول” إلى “دمشق” بشكل مفاجئ صباح اليوم وكان في استقباله “طلال بركات” عضو اتحاد كرة القدم السوري وفق ما نشرت الصفحة الرسمية للاتحاد.

ولم يعلن اتحاد الكرة مسبقاً عن موعد وصول المدرب التونسي إلى الأراضي السورية أو عن الخطة الموضوعة للمنتخب السوري في المرحلة المقبلة، ما أثار تساؤلات عن سبب غياب التوضيحات من الاتحاد وعدم إطلاع جماهير المنتخب عن أجنداته التحضيرية.

وسبق لنائب رئيس الاتحاد ورئيس لجنة التحكيم “زكريا قناة” أن ذكر في حديث للتلفزيون السوري أن هناك احتمالية بإلغاء المباراة الودية بين المنتخب السوري ونظيره الكويتي التي كان من المُقرر إقامتها في آذار من العام الحالي، وأوضح بأنّه سيتم الاستعاضة عن هذه المباراة بمعسكرات محلية داخل “سوريا”.

اقرأ أيضاً: مدرب المنتخب السوري نبيل معلول: الوضع صعب ولا يمكن الاستمرار

إلا أن “قناة” لم يحدد بوضوح سبب احتمالية إلغاء المباراة، علماً أن “الكويت” بدأت مؤخراً بإلغاء المباريات الودية لمنتخبها بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا وآخرها إلغاء لقاء المنتخب الكويتي مع “لبنان”.

ومع غياب التوضيحات الرسمية من الاتحاد فإن التوقعات تشير إلى احتمال تحضير المنتخب داخل “سوريا” عبر معسكر محلي بعد انتهاء مرحلة الذهاب من الدوري السوري حيث ستكون فرصة لـ”معلول” لإعادة لقاء لاعبيه وتحضيرهم مجدداً للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا وكأس العالم.

يذكر أن آخر فترة تجمع للمنتخب السوري كانت في تشرين الأول من العام الفائت 2020 على أرض “الإمارات” بمعسكر خارجي تخللته مباراتان وديتان انتصر المنتخب السوري في واحدة أمام “أوزبكستان” بهدف نظيف وخسر في الأخرى من “الأردن” بالنتيجة ذاتها.

اقرأ أيضاً: محترفون سوريون يقتربون من المنتخب

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع