الرئيسيةحكي شارع

النفط تفتح باب التسجيل على المازوت قبل استكمال توزيع المخصصات السابقة

كيف تفاعل مواطنون مع فتح باب التسجيل على 50 ليتر مازوت؟

بدأ التسجيل على مخصصات المواطنين من المحروقات عن شتاء 2022 وهم لم يستلموا بعد مخصصات 2021 كاملة وتبقى منها 50 ليتر على الأقل.(تبرعوا فيها للحكومة وضعها صعب هالكم سنة، وعم تمر بمنعطف تاريخي).

سناك سوري _ دمشق

وتساءل كثير من السوريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن مصير 50 ليتر المازوت الذي كان من المقرر أن تصلهم كدفعة ثانية منذ العام الفائت. عقب إعلان وزارة النفط يوم أمس الإثنين عن بدء التسجيل على الدفعة الأولى من مخصصات فصل الشتاء الحالي.

فتمنى “رياض” خلال تعليقه على الحكومة توزيع الدفعة السابقة مع الجديدة. كحال “أحمد” الذي طالبهم بالانتهاء من السابق ثم البدء بالحالي.

تعليقات المواطنين بدت سلبية إلى حد كبير (المحروق من الحليب بنفخ عاللبن). وأغلب التوقعات كانت أن الحكومة لن توزع سوى 50 ليتر هذا العام. وأن باقي الدفعات تذهب مع الريح ولا يراها المواطن.

وبحسب رأي “إياد” الدفعة الثانية تبخرت، بينما طالبت “ولاء” الوزارة بأن تضيف على إعلانها عن 50 ليترة بأنها “لمرة واحدة فقط”. وشاركها الفكرة “نغم” و”ميسون” و”عامر”، و”سيف” .

اقرأ أيضاً: اللاذقية: القبض على 5 أشخاص بتهمة قطع الحطب

لم تخلُ بعض التعليقات من الدعابة (الابتسامة ملح السوريين).، وحسب وجهة نظر “علي” فإن القرار أعاد لذاكرته نكتة حول أحدهم ممن طلب منه إيجاد نتيجة حسابية ناتجة عن ضرب رقمين ببعض. وعند إبلاغه بأن جوابه خاطئ، فاجأهم بكلمة أعرف ولكن ما رأيكم بالسرعة. وقال إن هذا مشابه لموضوع التسجيل على المازوت سواء حصل المواطن عليه أم لم يحصل، فالمهم التسجيل.

بينما بدأ البعض بالبحث عن خزانات كبيرة تتسع لكل تلك الكمية، في إشارة إلى قلتها وعدم تناسبها مع الاحتياج الحقيقي من المادة خلال الشتاء.

اقرأ أيضاً: رهاب البرد يغزو عقول سوريين.. لماذا توقفت الحكومة عن دفع تعويض التدفئة؟

وككل العائلات السورية، التي تعجز خلال فصل الشتاء عن تأمين مصادر تدفئة، تتعجب “زينب” أن هذه الكمية ماذا ستكفي العائلة. وتقول: «المواطن قادر يتصدى البرد».

يذكر أن وزارة النفط والثروة المعدنية، حددت بقرارها الأخير مواعيد التسجيل على الدفعة الأولى من مادة المازوت غداً الأربعاء، ونوهت أن أولوية التنفيذ بعد التسجيل ستكون تبعاً لأقدم عملية شراء سابقة.

اقرأ أيضاً: النفط تعلن بدء التسجيل على 50 ليتر من مازوت التدفئة

زر الذهاب إلى الأعلى