وزير الزراعة: الفساد يعيق تنفيذ الكثير من الملفات

وزير الزراعة حسان قطنا _ انترنت

قطنا: دعم الحكومة للفلاح لا يكفي وهو عبارة عن مساعدة!

سناك سوري – متابعات

قال وزير الزراعة المهندس ” محمد حسان قطنا” إن الدعم الذي تقدمه الحكومة للفلاح لا يكفي، مضيفاً أنه عبارة فقط عن مساعدة بغية تمكين الفلاح من الاستمرار في العملية الإنتاجية.

“قطنا” أكد في تصريحات نقلتها صحيفة تشرين، عن ضرورة وجود آليات بديلة تسهم في تخفيف التكاليف وزيادة الإنتاج والإنتاجية مع الاهتمام بعمليات تسويق منتجات الفلاح وتصريفها، لافتاً إلى أن الفساد يعوق تنفيذ الكثير من الملفات المحتاجة إلى حل ومعالجة جذرية، وهو ما يتطلب الانتهاء من قضايا الفساد للوصول إلى النتائج المرجوة.

اقرأ أيضاً: الحكومة تدعم الفلاح برفع سعر السماد 100 %

معاناة ومعوقات أخرى تعترض الوزارة خلال عملها، تتعلق بحسب “قطنا” بالهيكلية الإدارية المتشابكة والمعقدة في وزارات الدولة، وما تفرزه من مشاكل كتقاذف التهم بين الجهات المعنية، مشيراً إلى ضرورة التعاون مع القطاع الخاص كونه يتمتع بمرونة التعامل وقدرة على الحركة أفضل من القطاع العام الذي يعد القطاع الأساسي لكن يفترض التشارك مع القطاع الخاص في إقامة المشاريع وحل مشاكل عديدة تواجه القطاع الزراعي وغيره من القطاعات الأخرى.

كلام الوزير السابق، جاء خلال لقائه مع الفلاحين والمعنيين بالشأن الزراعي في “حلب”، والذي طالب خلاله الفلاحون بإيجاد حلول لمشكلات القطاع الزراعي المتراكمة.

يذكر أنه ورغم أهمية الاعتراف بوجود فساد من قبل مسؤول حكومي برتبة وزير، إلا أن الأهم ترجمة التصريحات الحكومية بمكافحة الفساد إلى عمل، وليس فقط الاكتفاء بإطلاقها.

اقرأ أيضاً: عرنوس: طورنا مكافحة الفساد .. وأنفقنا 1.8 مليار يورو للاستيراد

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع