أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

عرنوس: نعمل على تأهيل الكوادر بما يسهم في التحفيز على الإبداع

رئيس الحكومة يدعو لضرورة وضع الخريجين في أماكن تناسب شهاداتهم الجامعية

قال رئيس الحكومة السورية “حسين عرنوس” أن الكوادر البشرية المؤهلة والمدربة إحدى ركائز المشروع الوطني للإصلاح الإداري.

سناك سوري _ متابعات

وخلال مشاركته في حفل تخريج دورة جديدة من المعهد الوطني للإدارة العامة. أوضح “عرنوس” أن مشروع الإصلاح الإداري يعنى بنجاعة وصوابية اتخاذ القرارات في المواقع كافة.

وأشار إلى أن الحكومة تعمل على إعداد وتأهيل الكوادر في مجال علوم الإدارة العامة. بما يخدم عمل المؤسسات الحكومية ويساهم في التحفيز على الإبداع. وزيادة الإنتاج في مختلف المجالات والقطاعات. ومواجهة التحديات برؤية علمية تساهم في إيجاد الحلول للعديد من القضايا والصعوبات الناتجة عن الحصار. وسرقة الثروات الوطنية من قمح ونفط على يد القوات الأمريكية.

وأعرب “عرنوس” عن شكره للقائمين على تدريب الخريجين سواءً في المعهد أو في الوزارات. مؤكداً أنه تم تقديم كل ما يحتاجه طلاب المعهد من معارف وعلوم. وإتاحة الفرصة أمامهم للاطلاع على آليات العمل في مختلف المؤسسات العامة.

وتابع قائلاً «نعوّل كثيراً على دور المعهد الوطني للإدارة العامة. وعلى الخريجين الذين حصلوا على مهارات وعلوم جديدة وأصبحوا جزءاً من المنظومة الإدارية. في الأماكن التي سيعملون بها للارتقاء بواقع العمل. ورفع مستوى الوظيفة العامة».

وشدّد رئيس الحكومة على ضرورة أن يكون الخريجون في الأماكن التي تتناسب مع شهاداتهم الجامعية. والخبرات التي اكتسبوها خلال دراستهم في المعهد وإفساح المجال أمامهم للعطاء والتميز. مع ضرورة توظيف الأبحاث التطبيقية التي أنجزوها بما يخدم المصلحة العامة.

كما لفت “عرنوس” إلى أهمية التوفيق بين احتياجات الوظيفة العامة ورغبات الخريجين. مع إعطاء الأولوية لاحتياجات المؤسسات العامة.

يذكر أن المشروع الوطني للإصلاح الإداري في “سوريا” انطلق في حزيران 2017 بهدف النهوض في الأداء الإداري والعمل المؤسساتي للوزارات والهيئات والمؤسسات العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى