وزارة الصحة: يمكن للراغبين إجراء مسحات كورونا في المخابر الخاصة

قسم العزل في مشفى الأسد الجامعي بدمشق

تخصيص الرقم الرباعي 9195 لحجز موعد إجراء مسحة كورونا للراغبين بالسفر خارج سوريا

سناك سوري – متابعات

أعلنت “وزارة الصحة” اليوم السبت، عن تخصيص الرقم الرباعي 9195 لحجز موعد إجراء مسحة فيروس كورونا ضمن النقاط الطبية التي اعتمدتها بـ”دمشق” للراغبين بالسفر خارج سوريا، وذلك لتخفيف الازدحام الذي شهدته النقاط في الأيام الماضية.

وأضافت الوزارة في إعلان نشرته عبر حساباتها في مواقع التواصل، أنه يمكن للراغبين بإجراء المسحة الاتصال على الرقم الرباعي اعتباراً من يوم الأحد 16 آب الجاري، وحجز موعد لإجراء المسحة بين الساعة 9 صباحاً و1 ظهراً خلال أيام الدوام الرسمي وإعطاء بيانات الاسم، ورقم الهاتف، وموعد السفر .

اقرأ أيضاً: حلب.. 200 إلى 300 ألف ليرة تكلفة يومية لمريض الكورونا

وتابعت أنه بناء على البيانات التي يُقدمها المتصل ترسل في اليوم ذاته رسالة نصية للمتصل يحدد فيها موعد إجراء المسحة بما يراعي موعد السفر والعدد المحدد للمسحات يوميا وهو 300 مسحة ومكانها سواء في “مدينة الجلاء الرياضية” أو “تشرين الرياضية” أو “صالة الفيحاء الرياضية”.

ونوهت الوزارة بأنه يجب على المواطنين عند ذهابهم لإجراء المسحة في الموعد المحدد بالرسالة إحضار جواز السفر وتذكرة الطيران وإبراز الرسالة التي وصلتهم وسيتم دفع قيمة المسحة في المركز دون الحاجة للذهاب إلى أحد فروع “المصرف التجاري” باستثناء الدبلوماسيين الذين سيدفعون قيمتها بالدولار بالمصرف.

وخصصت الوزارة يوم غد الأحد فقط في مدينتي “الجلاء الرياضية” و”تشرين الرياضية” لأخذ مسحات لمن حصل على إيصال دفع قبل تاريخ 14 آب 2020.

من جهة أخرى أشارت إلى أنه يمكن للراغبين إجراء اختبار “بي سي آر” في مخابر خاصة هي مخابر “القطرنجي” و”الخطيب” و “هدى سبح” و”مازن كنج” و”ناجي سابا”، وفيما يخص النقاط الطبية المحددة في اللاذقية وحلب ويمكن مراجعتها بشكل مباشر لإجراء الاختبار.

اقرأ أيضاً: مديرية صحة اللاذقية تعلن عن إجراءات مسحات كورونا للمسافرين

وكانت الوزارة أعلنت عن اعتماد نقطتين طبيتين لأخذ المسحات في محافظتي اللاذقية وحلب لتخفيف أعباء السفر على المواطنين وهما في “مركز التدخل المبكر” خلف “مديرية صحة اللاذقية” و “مشفى زاهي أزرق” بحلب بناء المخابر منطقة “بستان الباشا”.

وجاء إحداث النقطتين الطبيتين في اللاذقية وحلب بعد انتشار مقطع مصور لازدحام المراجعين أمام “مركز الجلاء” في “المزة” بـ”دمشق”، وانسحاب الكادر الطبي من المركز، وأرجعت مديرة “الأمراض السارية والمزمنة” في “وزارة الصحة” “هزار فرعون” سبب انسحاب الكادر، لاقتحام المواطنين للمركز والفوضى الكبيرة في المكان.

وحددت الوزارة قيمة الفحص بما يعادل 100 دولار أمريكي أو ما يعادلها بالليرات السورية وفق تسعيرة مصرف سوريا المركزي للمواطنين السوريين ومن في حكمهم.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع