وزارة الصحة تُعدل موعد ومكان إجراء مسحات كورونا للراغبين بالسفر

وزارة الصحة

إجراء المسحات في مدينتي الجلاء وتشرين الرياضيتين بدمشق

سناك سوري – متابعات

أعلنت “وزارة الصحة” يوم الأربعاء، عن تعديل موعد ومكان إجراء مسحات الكشف عن فيروس كورونا “بي سي آر” للمواطنين الراغبين بالسفر إلى خارج سوريا.

وقالت الوزارة في بيان نشرته عبر حساباتها في مواقع التواصل، أنها «حددت “مدينة الجلاء الرياضية”، و”مدينة تشرين الرياضية” في “محافظة دمشق” مكاناً لإجراء المسحات بدلاً من المراكز الصحية التي اعتمدتها سابقاً».

وأضافت أنه «يمكن للمواطنين الراغبين بإجراء المسحة التوجه إلى مدينة الجلاء، مدخل المسبح، بجانب مختار المزة في الساعة الثامنة والنصف صباحاً بدءاً من يوم الخميس 13 آب الجاري»، مشيرةً إلى أن «إجراء المسحات في “مدينة تشرين الرياضية” سيبدأ الأحد المقبل 16 من الشهر نفسه ».

ويأتي هذا الإجراء لتخفيف الضغط عن المراكز لتعود إلى تقديم خدماتها الاعتيادية للمراجعين بيسر وسهولة، وفقاً لما ذكرته “وزارة الصحة”.

وكانت المراكز المحددة سابقاً قد شهدت ازدحاماً كبيرا خلال الأيام الماضية.

اقرأ أيضاً: الصحة تخصص 4 مراكز جديدة لإجراء مسحات المسافرين

وكانت الوزارة أعلنت في تموز الماضي، عن تخصيص عدة مراكز في دمشق لإجراء مسحات خاصة بالفيروس للراغبين بالسفر إلى خارج سوريا عبر لبنان إلا أن المراكز شهدت ازدحاماً كبيراً بأعداد الراغبين بإجراء المسحات.

وحددت الوزارة سابقاً شروط إجراء المسحة للمسافر حيث يتوجب عليه أن يصطحب جواز سفر، الفيزا، بطاقة سفر، للحصول على إحالة إلى “مصرف سوريا المركزي”، محددة دفع قيمة الخدمة بما يعادل 100 دولار بالليرة السورية حسب تسعيرة المصرف للمواطنين السوريين و 100 دولار لغير السوريين، ثم العودة للمركز مع نسخة من الإشعار المالي من المصرف المركزي لإجراء المسحة.

اقرأ أيضاً: خطوات إجراء فحص كورونا للمسافرين خارج سوريا عبر بيروت

وبلغ إجمالي حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المسجلة في سوريا بحسب “وزارة الصحة” 1327 إصابة، وتعافى منهم 385 بينما حصيلة الوفيات بلغت 53 حالة وفاة.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع