وزارة الصحة تُحذر: منحنى إصابات الكورونا بدأ بالارتفاع مجدداً

من قسم العزل في مشفى صلخد

هل وصلت السلالة الجديدة من فايروس كورونا إلى سوريا؟

سناك سوري – متابعات

قال وزير الصحة “حسن محمد غباش”، إنه من خلال المتابعة الدقيقة لحالات الإصابة بوباء كورونا في البلاد، لوحظ ازدياد في عدد الحالات التي تراجع المشافي العامة لشكايات تنفسية، مشيراً إلى أنه تم تكليف المشافي إجراء دراسة عاجلة على الحالات المسجلة لمعرفة فيما إذا كانت هذه الإصابات كورونا، أو غيرها من أنواع الإصابات التنفسية التي يزداد عددها خلال فصل الشتاء.

الوزارة طلبت من المشافي التركيز على الحالات المؤكدة للإصابة بكورونا، فيما إذا كانت هي حالة الفيروس بشكله الأساسي أم المتحول (السلالة الجديدة)، حسب تصريحات الوزير التي نقلتها الوطن المحلية، مضيفاً أنه على جميع المواطنين الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا وبشكل خاص الالتــزام بارتداء الكمامات، والتباعد المكاني للتخفيف قدر الإمكان من حالات انتشار الوباء.

اقرأ أيضاً: الحكومة تعيد تشديد الإجراءات الوقائية لكبح كورونا… وحالتي وفاة بالسلمية

صفحة وزارة الصحة الرسمية في فيسبوك، أكدت في بيان لها أمس الثلاثاء رصد ازدياد في عدد حالات المراجعين لأقسام الإسعاف في المشافي بكل المحافظات الذين يعانون أعراضاً تنفسية، خلال الأسبوع الجاري، مشيرة أنه يتم التعامل معهم وفق البروتوكول المعتمد وتتم متابعة النتائج المخبرية.

وأضاف البيان إن وزارة الصحة تتابع أي تطور يطرأ على منحنى الإصابات الذي بدأ بالازدياد مجدداً، وتؤكد على المواطنين التشدد باتباع الإجراءات الوقائية وعدم التهاون بها مطلقاً ولاسيما أن دول العالم تواجه سلالات متحورة جديدة من فيروس كورونا وسوريا لن تكون بمنأى عنها.

ووفقاً للتحديث اليومي الذي نشرته الوزارة في آخر إحصائية لها عن إصابات فيروس كورونا ليوم الثلاثاء ٢٣ شباط ٢٠٢١  فقد تم تسجيل 52 إصابة جديدة مايرفع العدد الإجمالي إلى ١٥٢٨٢، كما تم تسجيل شفاء ٨٢ حالة من الإصابات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى ٩٣٨٩، وتسجيل ٣ حالات وفاة من الإصابات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى ١٠٠٤.

اقرأ أيضاً: تزايد إصابات كورونا 30%… العوا الفيروس موجود بكل مدارس سوريا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع