وزارة الصحة: أرقام ساخنة للإجابة عن التساؤلات المتعلقة بـ كورونا

وزارة الصحة تحّذر المواطنين من تناقل الأخبار المغلوطة حول فايروس “كورونا”

سناك سوري – متابعات 

أعلنت وزارة الصحة السورية اليوم، تخصيص أرقام ساخنة للإجابة عن تساؤلات المواطنين المتعلقة بـ فايروس “كورونا”، وخصصت الوزارة مجموعة من الأرقام في مختلف المحافظات، ونشرت صورة للأرقام على صفحتها الرسمية “فيسبوك”.

إعلان الوزارة جاء بعد أن تناقلت صفحات على “الانترنت” أمس، منشور نسبته إلى وزارة الصحة، دعت فيه المواطنين عند ظهور أعراض فايروس “كورونا” عليهم، الاتصال على الرقم (..) ليتم الرد من قبل فِرق الاستجابة التي خصصتها الوزارة، وذلك بحسب المنشور لتجنّب خروج المواطنين من منازلهم أو زيارة المشفى، ما نفته وزارة الصحة بالكامل وحذّرت من تداول معلومات أو أخبار غير صحيحة.

اقرأ أيضاً: وزارة الصحة تستعد لـ”الكورونا” بورشة عمل وتدابير احترازية

ورغم أن هذه الخطوة جاءت متأخرة بحسب المتابعين، إلا أنها نالت رضاهم، وكتب “علي” «المفروض من أسبوع يكون في خط للتواصل مع الوزارة»، بينما كتبت “لونة” «شكرا لكم هذا ما نحتاجه سؤال وجواب».

يذكر أن وزارة الصحة السورية تقوم يومياً بنشر معلومات طبية عن كيفية الوقاية من فايروس “كورونا”، و تطرح عبر صفحتها الرسمية “فيسبوك” سؤال عن الفايروس وتجيب عليه، ثم تترك للمواطنين مساحة لكتابة تعليقاتهم، لكنها لا تُجيب على التعليقات بشكل مباشر، مادفع البعض إلى المطالبة بأرقام خاصة بالوزارة لطرح التساؤلات عن فايروس “كورونا”، والإجابة على كل التساؤلات على الصفحة.

اقرأ أيضاً: وزير الصحة يكشف معلومات جديدة عن حالة الكورونا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع