أخر الأخبارسناك كورونا

الخارجية الألمانية: تقييد وصول المساعدات الإنسانية زاد الوضع سوءاً بسوريا

تفشي جائحة فيروس كورونا فاقم الوضع في سوريا،

سناك سوري_ متابعات

أعلن وزير الخارجية الألماني “هايكو ماس”، أن «تفشي جائحة فيروس كورونا فاقم الوضع في سوريا، إثر تقييد وصول المساعدات الإنسانية».

وذكرت صحيفة “ديلي صباح” التركية، أن الوزير الألماني، قال خلال مشاركته في مؤتمر بروكسل الرابع تحت عنوان “دعم مستقبل سوريا والمنطقة”، المنعقد برئاسة مشتركة بين “الاتحاد الأوروبي”، و”الأمم المتحدة”، بأن «العالم يمكنه اليوم إثبات أنه لم ينس الشعب السوري ولم يتجاهل ما يحصل في بلاده».

“ماس” أشار إلى أن بلاده «خصصت نحو مليار و600 مليون يورو للتخفيف من الضائقة في سوريا ودول الجوار المضيفة للاجئين السوريين».

وتفاقمت محنة ملايين السوريين بسبب مرض كورونا ،وارتفاع أسعار الغذاء،وسط تحذيرات منظمات دولية عدة من أن ملايين السوريين، على “حافة المجاعة” .

وسبق أن أشار “برنامج الأغذية العالمي”، مؤخراً إلى أن التراجع الاقتصادي وإجراءات العزل للحد من انتشار فيروس كورونا دفعت أسعار الغذاء للارتفاع بنسبة تفوق 200% في أقل من عام.

وبلغ إجمالي عدد إصابات فيروس كورونا في سوريا منذ آذار الماضي وحتى الوقت الحالي 279 ، تماثل منها للشفاء 105 إصابة، بينما الوفيات بلغت 9 ، بحسب بيانات “وزارة الصحة”.

اقرأ أيضاً:الإمارات تدعو إلى تقديم العون للعاملين في القطاع الطبي السوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى