أخر الأخبارسناك ساخن

وئام وهاب: الأسد ظهر صامداً وثقته بالنصر لا تتزحزح

وفد لبناني بضيافة الرئيس السوري يرفض القطيعة مع دمشق

سناك سوري – متابعات

اجتمع الرئيس السوري “بشار الأسد” اليوم في “دمشق” بوفد لبناني ترأسه الوزير السابق “طلال أرسلان” رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني.

وذكرت وكالة سانا الرسمية أن الوفد ضم رجال دين ووجهاء من طائفة “الموحدين الدروز” كما أظهرت الصور حضور رئيس حزب “التوحيد العربي” اللبناني “وئام وهاب”.

وقال الرئيس “الأسد” أن أعضاء الوفد والقيادات التي يضمها يمثلون وجه “لبنان” الحقيقي ويعبرون عن غالبية اللبنانيين الذين يؤمنون بأهمية العلاقات مع “سوريا” وحافظوا على وفائهم إليها ووقوفهم معها خلال سنوات الحرب.

وأعرب الرئيس “الأسد” عن دعم “سوريا” للشعب اللبناني ووقوفها معه على مختلف الأصعدة، مضيفاً أن القيادات التي تمتلك الرؤى الواضحة هي التي تستطيع إيصال الناس إلى الهدف الصحيح والاستقرار، مؤكداً أن المعركة التي يجب أن تقودها القيادات هي معركة حماية العقول مما يستهدفها من إلغاء الهويات والتخلي عنها.

بدوره قال “أرسلان” أن من يعادي “سوريا” يعادي “لبنان” والعروبة الحضارية، مضيفاً أن ما من وطني يقبل بالقطيعة مع “سوريا” لأنها تشكّل طعناً لـ”لبنان” في الصميم وتآمراً على “سوريا” بحسب وصفه.

من جهته غرّد “وهّاب” على تويتر عقب اللقاء قائلاً أن الرئيس “الأسد” ظهر كعادته صامداً ويعرف ماذا يريد ويقارب الملفات بفكر استراتيجي ويملك رؤيا لكل القضايا المطروحة، مضيفاً أن ثقة الرئيس “الأسد” بشعوب الأمة وبالنصر لا تتزحزح على حد تعبيره.

يذكر أن اللقاء جاء بعد يوم واحد من زيارة وفد وزاري لبناني للعاصمة “دمشق” بحث خلالها مع المسؤولين السوريين ملف استجرار الغاز المصري عبر الأراضي السورية وقد رحّبت الحكومة السورية بمساعدة “لبنان” بهذا الشأن.

اقرأ أيضاً:من بوابة ملف الغاز … أول محادثات بين سوريا ومصر منذ 2011

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى