هويدا يوسف: مابسمح لحدا يقول نوال الزغبي تاج راسي

هويدا يوسف - نوال الزغبي

مشكلة أغنية ما أندم عليك تعود للواجهة مجدداً بين هويدا يوسف ونوال الزغبي

سناك سوري – متابعات

أوضحت الفنانة “هويدا يوسف” أن أغنية “ما أندم عليك” غنتها قبل أن تشتري الفنانة “نوال الزغبي” حقوق الأغنية بسنتين، وذلك بعد أن عادت مشكلة الأغنية للواجهة مجدداً.

وقالت “يوسف” في بث مباشر لها عبر “قاضي المشاهير”، أنها في سنة 1996 انضمت لشركة إنتاج في “حلب” كانت بصدد اختيار عدد من الأعمال لتكون ضمن ألبوم خاص بها، مضيفةً أنها كانت في بداياتها تحب كثيراً تأدية أغان خاصة لـ”نجوى كرم” كونها كانت تشعر أنها تتناسب مع صوتها، وعلى إثر ذلك اختارت التعامل مع الملحن “جورج باردوسيان” الذي بدأ العمل على عدد من الأغاني لها.

اقرأ أيضاً: طريف صباح فخري يتهم شقيقه أنس بإبعاد والدهم عن أبناءه

وأضافت: «أخبرت “باردوسيان” عن رغبتي بالمشاركة في “مهرجان الأغنية السورية” في “حلب”، فقام بالتعديل على أغنية “ما أندم عليك”، ووضع لها مقدمة تراثية مع ما يعرف بالإيقاع الجديد».

كما أشارت أنه في ذلك الوقت كتبت الشركة التي كانت تنتمي إليها تنازلاً عن الأغنية لصالح إدارة المهرجان، إلّا أنه بعد ذلك حصل خلاف مع الشركة، وقامت “هويدا يوسف” بفسخ العقد، وحاولت الشركة محاربتها لإيقافها عن العمل، خاصةً عندما علموا أنها انضمت إلى شركة “روتانا”.

الفنانة “يوسف” أكدت أنها حاولت التواصل مع مدير الشركة السابق “محمد موسى”، لشراء كافة الأغاني التي تم تحضيرها لها، إلّا أنها تفاجأت أن الأغنية الوحيدة التي لم تستطع الحصول عليها هي أغنية “ما اندم عليك”، لأنه قد جرى بيعها لشركة “ريلاكس ان”، وهذا الأمر لا يجوز أبداً كونها كانت قد تنازلت عنها لإدارة المهرجان.

فيما بعد علمت “هويدا يوسف” أن الفنانة اللبنانية “نوال الزغبي” رفضت التنازل عنها، لأنها أعجبت بها كثيراً على الرغم من أنها قد أخذت الكثير من الجوائز على هذه الأغنية.

اقرأ أيضاً: زهير رمضان يضع شرطاً للمشاركة بتحكيم برنامج مواهب

خلال اللقاء، توجهت “يوسف” إلى جمهور “نوال الزغبي” بالقول: «”نوال الزغبي” فنانة كبيرة، ولكن لا يجوز التجريح، أديت الأغنية قبلها بسنتين، وأنا لم يتم طردي من الشركة التي انضممت إليها، بل هم لم ينفذوا بنود العقد، كما أنني اخترت بإرادتي الابتعاد عن الفن من أجل عائلتي ولكن عندما حصل خلاف بيني، وبين والد ابنتي عدت من جديد إلى الساحة».

وأضافت: «ما بقبل حدا يقول “نوال الزغبي” تاج راسي، أنا تاج راسي فقط أهلي وجمهوري ومحبتي لـ”نوال الزغبي” هي محبة فنان لفنان وبالنهاية هي فنانة مشهورة والها تاريخ».

كما لفتت “يوسف” إلى أنها استفادت من “نوال الزغبي” إذ بفضلها استطاعت الوصول إلى شريحة كبيرة من الجمهور الذي بات يعرفها أكثر بفضل هذه الأغنية وعلقت بالقول: «شو ما حكيت نوال الزغبي بتبقى ست الستات، ولكن لا أحد يقلل من قيمتي بالنهاية أنا إنسانة محترمة، ومحامية فلا تقللوا الأدب معي».

“هويدا يوسف” أشارت بالقول: «أنا وقت أديت دويو مع “وائل جسار” كنت في قمة عطائي، وأنا لو بدي كون مش منيحة كنت بعرف وين صرت، والموضوع انتهى»، مؤكدةً: «اليوم أمتلك صوت أقوى من السابق، ولكن في السابق ظروف الحياة ظلمتني».

اقرأ أيضاً: كندة علوش.. بدأت في سوريا وتابعت مشوارها الفني في مصر

جاء ذلك في رد على الخلاف الذي أثير مؤخراً حول أغنية “ما أندم عليك” بعد أن ردت “نوال الزغبي” على سؤال من أحد المتابعين حول الأغنية، بالقول: «أكيد ملكي أنا.. وتنازلت الأغنية إلي».

يشار إلى أن الفنانة “هويدا يوسف” التي بدأت مسيرتها الفنية في التسعينات صدر لها عدة ألبومات منها “يا شويقي”، “أغراب”، “ناري”، “على مين”، “جاني تاني”، كما قامت بالتمثيل للمرة الأولى في مسلسل “بنات العيلة” للمخرجة “رشا شربتجي”.

اقرأ أيضاً: عباس النوري: حارة القبة سيمحي باب الحارة من الذاكرة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع