هل يحمل “ديمستورا” أي رسائل لـ”دمشق” من “واشنطن”؟

المبعوث الخاص إلى "سوريا" "ستيفان ديمستورا"

قبيل وصوله إلى “سوريا”.. “ستيفان ديمستورا” يلتقي وزير الخارجية الأميركي “مايك بومبيو”

سناك سوري-متابعات

قبل وصوله بيوم واحد إلى العاصمة السورية “دمشق”، التقى المبعوث الخاص إلى “سوريا” “ستيفان ديمستورا” وزير الخارجية الأميركي “مايك بومبيو”، وتباحثا معاً بموضوع تشكيل اللجنة الدستورية اليوم الثلاثاء.

الناطقة باسم الخارجية الأميركية “هيذر ناورت” قالت للصحفيين إن “بومبيو” «أجرى محادثات مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا وناقش معه التقدم الذي حققه الأخير في مسألة عقد اللجنة الدستورية»، دون إضافة أي تفاصيل أخرى عن فحوى الاجتماع.

“ديمستورا” يصل إلى “دمشق” يوم غد الأربعاء، في زيارة هي الأخيرة له كمبعوث أممي إلى البلاد، ولقائه “بومبيو” قبل الوصول إلى “دمشق” بيوم واحد، تحمل العديد من التكهنات حول إمكانية وجود رسائل قد تكون “واشنطن” أرسلتها إلى الحكومة السورية حول موضوع تشكيل اللجنة الدستورية، خصوصاً أن مبعوثها الخاص للشأن السوري “جيمس جيفري” كان قد التقى قبل أيام رئيس هيئة التفاوض المعارضة “نصر الحريري” وناقشا خلاله موضوع تشكيل اللجنة الدستورية.

المجموعة المصغرة حول “سوريا” التي تشارك بها “أميركا” إلى جانب “بريطانيا” و”ألمانيا” و”فرنسا” و”الأردن” و”مصر” و”السعودية”، كانت قد طلبت من “ديمستورا” كشف ما تم التوصل إليه حول اللجنة الدستورية آخر شهر تشرين الأول الجاري، وهو التاريخ الذي حدده المبعوث الأممي لاحقاً لإنهاء مهمته كمبعوث خاص إلى البلاد عقب تقديم استقالته.

اقرأ أيضاً: بعد غياب طويل.. “ديمستورا” سيزور “دمشق”

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *