أخر الأخبارفن

هل سيرحل بشار اسماعيل عن سوريا بسبب جيرانه؟

اسماعيل عن خلافات جيرانه: تنتهي بضربي وتوجيه آلاف الصفعات على وجهي

سناك سوري – دمشق

اعتاد الفنان “بشار إسماعيل” على انتقاد الواقع بطريقة الكوميديا السوداء، من خلال الإضاءة على معاناة المواطنين وبعض الجوانب السلبية في الحياة عبر منشورات له في مواقع التواصل. في إضاءات أقرب للوحات الدرامية التي قدمها في سلسلة “مرايا”، و”بقعة ضوء”.

الفنان “إسماعيل” كتب في “فيسبوك” منشوراً بدا للوهلة الأولى أنه إعلان للرحيل عن البلاد وأنه سيترك خلفه كل شيء، متحدثاً عن الأسباب التي دفعته للرحيل، ليوضح بعدها في تعليق أنه منشور أقرب للتمثيل وليس واقعي.

اقرأ أيضاً: بشار اسماعيل يشبّه ما يعيشه السوريين بحالة أهل الكهف

وقال “اسماعيل” في المنشور الذي أسقط من خلاله ما يحدث في الواقع من أزمات معيشية وسياسية، وبطريقة المضحك المبكي غير المباشرة: «بعد عناء طويل استمر عشر سنوات قررت الرحيل من منزلي تاركاً كل شيء ورائي حتى الحاجيات الضرورية والسبب أنني أسكن في بناء كبير، وفيه أكثر من شقه فقط أنا أسكن بالشقة الفقيرة، أو المتوسطة، وأنا الحلقة الأضعف من ساكني هذا البناء المشؤوم».

وأضاف: «إذا جرى خلاف بين المسؤول في الطابق الأول، والمسؤول الآخر في الطابق الثاني ينتهي الخلاف بضربي أنا، ومسح الأراضي بكرامتي .. وإذا اختلفت جارتنا زوجة الجار المقتدر مع نظيرتها زوجة التاجر الكبير تحل الخلافات بعد توجيه آلاف الصفعات على وجهي».

وتابع: «في أغلب الأوقات يقع على منزلي حصار رهيب فتارة يقطعون عن بيتي الماء وأغلب الأوقات يقطعون الكهرباء ويحرموني من الغاز والكمية القليلة من البنزين الذي أحتاجه لدراجتي النارية وحتى مازوت التدفئة في الشتاء منعوه عني».

كما أشار إلى أن «الخبز وهو المادة التي حافظت على حياتي أنا، وأسرتي باتوا يسمحون لي بها من بقايا طعامهم.. الأبنية الملاصقة أطلقوا على بيتي تسمية يرددونها بسخرية مريرة وهي “البيت السوري”، وأصبحت أنا مسخرة الشارع، والشوارع المجاورة، ولذلك قررت الرحيل غير آسف !».

اقرأ أيضاً: ليس مسلسل كوميدي.. بشار اسماعيل والتذلل لعامل الكازية

بعض المتابعين شجعوا الفنان “إسماعيل” على الهجرة .. وآخرين اعتبروا أن الظروف مهما كانت قاسية يُفضل ألا يغادر الشخص وطنه، ولإيضاح حقيقة ماذكره في المنشور أكد “إسماعيل” أنه تمثيل وليس واقع وأن هناك متابعين لايميزون بين الاثنين ويبدأون بكتابة تعليقات مسيئة وهذا ما يُضحكه.

يشار إلى أن الفنان “بشار إسماعيل” يشارك في المسلسل الكوميدي “السنونو” إلى جانب الفنانين “ياسر العظمة” و”عابد فهد”، و”ديمة الجندي”، و”مرح جبر” وآخرين.

اقرأ أيضاً: نسرين طافش .. في القلب

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى