أخر الأخبار

هجوم “داعش” على “دير الزور” الدفاع الوطني يؤكد و”الإخبارية” تنفي!

الدفاع الوطني : الجيش أحبط الهجوم بالكامل وقام بتمشيط المنطقة

سناك سوري _ متابعات 

نقلت قناة “الإخبارية السورية” الرسمية عن مراسلها في “دير الزور” نفيَه صحة الأنباء التي تحدثت عن هجوم لعناصر تنظيم “داعش” على نقاط الجيش السوري.

حيث قالت القناة أنه لا صحة للأنباء التي تتحدث عن هجوم “داعش” على مناطق في “الشولا” و “كباجب” جنوب غرب “دير الزور”.

جاء ذلك بعد أن نقلت وسائل إعلام محلية معلومات عن وقوع اشتباكات عنيفة ليلة أمس بين الجيش السوري من جهة وعناصر تنظيم “داعش” من جهة أخرى.

وفي الوقت الذي قالت فيه مواقع إعلامية مقربة من المعارضة أن “داعش” حقق تقدّماً في المنطقة على حساب الجيش السوري فإن مصادر شبه رسمية أكّدت أن الجيش السوري أحبط الهجوم بالكامل.

اقرأ أيضاً:“داعش” يتبنى اغتيال كاهن سوري ووالده في “دير الزور”

المكتب الإعلامي لقوات “الدفاع الوطني في دير الزور” ذكر بدوره في بيان عبر صفحته الرسمية على فايسبوك أن الجيش والقوات الرديفة تصدّوا لهجوم مسلحي “داعش” الذين حاولوا قطع الطريق الواصل بين محافظة “دير الزور” من جهة “الشولا” في الريف الجنوبي الغربي وبين منطقة “أثريا” الواقعة على الطريق الدولي شرقي “حماة”.

وأضاف البيان أن المقاتلَين في صفوف “الدفاع الوطني” “عماد السالم” و “شريف العثمان” خسرا حياتهما أثناء مشاركتهما في عملية صد الهجوم كما نشرت الصفحة صوراً للتشييع الذي جرى اليوم، فيما أشارت مصادر محلية إلى أن الجيش السوري قام بتمشيط المنطقة التي شهدت الهجوم والتلال المحيطة بها وقام بتأمين النقاط العسكرية بشكل كامل بعد انسحاب عناصر “داعش”.

اقرأ أيضاً:عاجل… عنصر داعش يفجر نفسه خلال مواجهة مع وحدة من الجيش السوري

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى