هاشتاغ سوريا يتقدم على تويتر .. وهذا أبرز ماجاء فيه

"صورة ساخرة نشرت على موقع تويتر"

تغريدات وصور وتعليقات لشخصيات عربية ودولية بعد إسقاط الطائرة الاسرائيلية

سناك سوري – متابعات

تصدر هاشتاج #سوريا كأكثر هاشتاج تغريداً على موقع تويتر حول الحدث السوري المتمثل بالاعتداء الإسرائيلي على مواقع عسكرية سورية وإسقاط طائرة إسرائيلية.

حيث وجه بعض المغردين الانتقاد لبعض وسائل الإعلام العربية واعتبروا أنه من العار نشر أخبار كاذبة والترويج لأخبار تنشرها وسائل الإعلام الإسرائيلية، فيما اعتبر آخرون أن ما حدث هو مواجهة إيرانية إسرائيلية على الأرض السورية.

وتساءل الكثيرون حول هل ما حدث هو موعد لنشوب حرب جديدة في المنطقة؟، أم أن جنوب سوريا أصبح جاهزاً للوضع على طاولة المفاوضات أو الحرب بعد هدوء نسبي يشهده؟.

فيما أظهر آخرون حزنهم على الشعب السوري الذي أصبحت كل القوى الدولية والإقليمية تقصف وتتدخل في أراضيه، وغرد آخرون بأنهم سعداء لكل ما يصيب إسرائيل لكنهم ليسوا مع الحكومة السورية.

اقرأ أيضاً: سانا: الإعلام السوري يتعرض للتشويش بعد ساعات على اسقاط الطائرة الاسرائيلية

وأما السوريون فقد تفاعلوا مع الخبر بالكثير من السخرية من ردة فعل الاحتلال الإسرائيلي، وظهر في عدد من التغريدات توزيع السوريين للحلوى العربية تهنئة بإسقاط الطائرة الإسرائيلية من قبل سلاح الدفاع الجو السوري، ونشر آخرون صور ساخرة حول بقايا حطام الطائرة وبأنه خردة للبيع في السوق السورية.

واعتبر رئيس تحرير صحيفة السفير “طلال سلمان” أن المواطن العربي من زمان لم يرفع رأسه خوفاً من الطيران الحربي الإسرائيلي ولقد ثبت الآن أنه إن هو رفع راسه أسقط أخطر طائرة حربية إسرائيلية.

فيما تساءلت “خديجة بن قنة” الإعلامية في قناة “الجزيرة” عن الصمت الروسي على ما حدث والذي اعتبرته بسبب التنسيق الروسي والإسرائيلي قبل عمليات القصف.

اقرأ أيضاً: الاحتلال الإسرائيلي: مايحدث أقل من حرب وأكثر من مواجهة

جانب من التغريدات:

   

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *