نيوزيلندا تؤجل الانتخابات بسبب كورونا.. ووفيات الهند تتجاوز 50 ألفاً

الفيروس التاجي كورونا كوفيد 19

الوباء يُغلق نوادي وأحياء في إيطاليا والمغرب.. وبؤرتان جديدتان في الأردن

سناك سوري – متابعات

قالت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، إنه «سيتم تأجيل الانتخابات العامة حتى 17 تشرين ألأول، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد»، وفقاً لوكالة “بلومبيرغ” الدولية للأنباء.

ويأتي ذلك، بعد أن قال مسؤولون في مجال الصحة بنيوزيلندا إن «رقعة تفش جديد لفيروس كورونا آخذة في الاتساع مع تسجيل عدد قياسي من الحالات الجديدة بلغ 13 حالة»، وبهذه الإصابات الجديدة يرتفع عدد الحالات النشطة في نيوزيلندا إلى 69 بعد أن تمكنت البلاد من القضاء على الفيروس من 102 يوماً.

وفيات الهند تتجاوز 50 ألف

بلغ إجمالي عدد الوفيات في الهند جراء فيروس كورونا أكثر من 50 ألف حالة، في الوقت الذي ارتفع فيه عدد حالات الإصابة ومجمل الحالات إلى نحو مليونين و65 ألف حالة.

وذكرت وكالة “رويترز” أن الهند سجلت قفزة يومية بلغت 57981 حالة إصابة ليصل المجمل إلى نحو مليونين و650 ألف حالة لتصبح ثالث دولة بعد الولايات المتحدة والبرازيل، وقفز عدد حالات الوفاة 941 حالة ليصل مجمل عدد الوفيات إلى 50921 .

اقرأ أيضاً: انكماش اقتصاد تونس 21% بسبب كورونا.. وجنوب إفريقيا تلغي الحظر

الأردن يُعلن عن بؤرتين جديدتين للفيروس

أعلنت المملكة الأردنية عن بؤرتان جديدتان بشأن انتشار فيروس كورونا في ظل تحول واضح في الوضع الوبائي قبل نحو أسبوع بعد زيادة ملحوظة في عدد الإصابات.

ونقلت صحيفة “المملكة” عن الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة، نذير عبيدات، أن «موطن البؤرتين في “مركز حدود جابر” الحدودي مع سوريا، والتي يتواجد مصابوها في مدينة الرمثا، أما البؤرة الثانية في مدينة إربد وغالبا تسبب أحد القادمين من الخارج بالعدوى فيها».

المرحلة الثالثة لاختبار اللقاح الروسي تبدأ خلال أسبوع

أعلن مدير مركز “غامالي” للأبحاث، ألكسندر غينسبورغ، أن «المرحلة الثالثة أو المرحلة ما بعد التسجيل لاختبار لقاح “سبوتنيك – V” يمكن أن تبدأ خلال 7 إلى 10 أيام القادمة».

وبحسب وكالة “سبوتنيك”، من المقرر أن يشارك عشرات الآلاف من الأشخاص في هذه المرحلة، حيث قال غينسبورغ، «سنقدم يوم الاثنين النسخة الأولى من بروتوكول اختبارات ما بعد التسجيل، وأعتقد أن وزارة الصحة ستوافق على البروتوكول في غضون أسبوع أو 10 أيام».

إيطاليا تغلق النوادي الليلية وتفرض الكمامة

أعلنت إيطاليا إغلاق النوادي الليلية وفرضت وضع الكمامة مساءا في الأماكن العامة التي تشهد ازدحاماً للحد من تجدد انتشار فيروس كورونا على أن يبدأ تنفيذ المرسوم الجديد بدءاً من يوم الاثنين 17 آب الجاري وفقاً لموقع قناة “يورونيوز”..

اقرأ أيضاً: رئيس دولة يتطوع لاختبار لقاح كورونا.. و36 ألف إصابة بالمغرب

المغرب تُغلق أحياء في مراكش بسبب الوباء

أعلنت السلطات المغربية إغلاق أحياء عدة في مراكش، العاصمة السياحية للبلاد، بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في خطوة مماثلة اتخذتها مؤخراً في الدار البيضاء وطنجة وفاس، وهي بين المدن المغربية الأشد تضرراً من الوباء.

ووفقاً لما ذكرته وكالات أنباء، فإن من إجمالي 35 مليون نسمة، سجل المغرب منذ مطلع آذار 41017 إصابة بكوفيد-19، بينها 632 وفاة.

حصيلة ضحايا كورونا عالمياً

بلغ إجمالي حصيلة ضحايا فيروس كورونا المسجلة في أنحاء العالم 21,695,781 إصابة بالفيروس، تعافى منهم 13,684,221 مليون بينما حصيلة الوفيات بلغت 775,588 ألف حالة وفاة، بحسب بيانات إحصائية عالمية حديثة.

اقرأ أيضاً: روسيا بدأت إنتاج اللقاح.. والفيروس يضع وزراء إيطاليين أمام القضاء

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع