نقيب الفنانين: كاريس بشار لا يحق لها الانتساب للنقابة

كاريس بشار وزهير رمضان

زهير رمضان: كاريس بشار تجاوزت الـ 40 قبل أن تحصل على البكالوريا

سناك سوري – متابعات

شغل رواد مواقع التواصل الإجتماعي التصريح المثير للجدل لنقيب الفنانين السوريين “زهير رمضان” ضمن برنامج “راجعين ياهوا” الذي يبث عبر إذاعة أرابيسك، حول الوضع النقابي للفنانة السورية كاريس بشار، حيث قال:« لايحق لكاريس الانتساب لنقابة الفنانيين في “سوريا”، فهي عندما بدأت بالتمثيل لم تكن تحمل شهادة ثانوية ” بكالوريا” ولم تحصل عليها إلا بعد أن أصبح عمرها فوق الـ 40 عام وهذا يخالف القانون».

رد “رمضان” جاء تعقيباً على تغريدة كتبتها الفنانة “كاريس بشار” من خلال حسابها الشخصي على موقع “تويتر” عبرت  فيها عن دعمها للفنان “فادي صبيح” في انتخابات نقابة الفنانين السوريين، حيث كتبت: «24 سنة بمهنة التمثيل، 24 سنة ما كنت أتحمل فكرة الانتساب لنقابة الفنانين لكتير أسباب.. بس هالمرة إذا بيكون النقيب فادي صبيح، أنا ما بفكر.. أنا أكيد بنتسب.. كل الحب».

كما تداول محبي “كاريس بشار” مقطع مصور توضح فيه نجمة “زهرة النرجس” في لقاء كان عبارة عن مبادرة لدعم الطفلة السورية “جودي” التي تحلم أن تصبح مذيعة تلفزيونية موجهة سؤالا لـ “بشار” عن مؤهلها الدراسي وتجيب الأخيرة :« أنها نالت شهادة الثانوية العامة “البكالوريا” مرتين الأولى في الفرع العلمي والثانية الأدبي وكان ذلك في العام 2001 كما غيرت تخصصها الجامعي من أدب عربي إلى إعلام “تعليم مفتوح” إلا أنها لم تكمل دراستها الجامعية بسبب انشغالها بالفن».

يذكر أن نجمة مسلسل “ليالي الصالحية” بدأت مسيرتها الفنية بدخولها فرقة “زنوبيا” للفنون الشعبية لثلاث ‏سنوات وظهورها الأول على خشبة المسرح كممثلة كان من خلال مسرحية “صانع المطر” مع الفنان دريد لحام  عام 1992 ثم توالت بعدها الأعمال التلفزيونية والنجاحات لتجعل منها واحدة من أبرز الأسماء النسائية في الدراما السورية.

وكان نقيب الفنانين “زهير رمضان” قدر رفض في وقت سابق انتساب الفنانة “صباح السالم” للنقابة مبرراً هذا الأمر بأنه مخالف لكافة الأنظمة والقوانين الخاصة بالنقابة وأن عمرها تجاوز ال 65 سنة، وهي مفصولة من النقابة منذ أكثر من 12 سنة، وأن القانون الجديد للنقابة لا يجيز عودتها.

اقرأ أيضاً:مغنية سورية: رفضت نقابة الفنانين تنسيبي لأنني مصابة خلال الحرب!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع