نقابة المحامين وصناعة حلب تبادران لمساعدة المتضررين من الحرائق

حرائق اللاذقية _ سناك سوري

النقابة تفتح باب التبرع وتدعو بقية النقابات للتحرك

سناك سوري _ دمشق

أطلقت نقابة المحامين السورية اليوم مبادرة لمساعدة المتضررين من الحرائق المندلعة في عدة محافظات.

ونشرت النقابة بياناً قالت فيه أنها قررت فتح باب التبرع بكافة فروع النقابة عن طريق رؤساء الفروع أو من يفوضونهم، وفتح باب التبرع بالنقابة المركزية بشكل مباشر.

وتضمن القرار إضافة مبلغ 1000 ليرة على كل وكالة يتم تنظيمها بين 11 تشرين الأول الجاري و11 تشرين الثاني المقبل، على أن يعود ريعها للمساهمة بإغاثة المتضررين، مشيرة إلى أنها ستتعاون مع الجهات الرسمية لإيصال المبالغ كاملة للمتضررين.

اقرأ أيضاً:استجابة أهلية سريعة.. نازحو الحرائق لم يبيتوا ليلتهم في الشارع

نقابة المحامين دعت كافة النقابات والاتحادات والفعاليات الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية للتحرك بالسرعة القصوى لمواجهة الكارثة وآثارها.
بدوره أعلن رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية “فارس شهابي” أن غرفة صناعة “حلب” تستقبل مختلف أنواع التبرعات لمساعدة النازحين بسبب الحرائق مضيفاً في منشور عبر صفحته على فايسبوك أن المساعدات ستصل إلى مستحقيها بإشراف غرفة الصناعة.
وذكر “شهابي” أنه سيتم استقبال المساعدات العينية من لحف وشراشف ومستلزمات سكن وغذاء ودواء وغيرها في مقر غرفة الصناعة بـ”حلب” كما يمكن تحويل التبرعات النقدية للحساب الخاص بالعمل الإغاثي في الغرفة أو إلى حساب صندوق التنمية الاجتماعية لغرفة الصناعة.

يذكر أن عدداً من المبادرات ومنظمات المجتمع المدني تحركت لمساعدة المتضررين من الحرائق خاصة من الذين اضطروا للنزوح عن مناطقهم بسبب اقتراب النيران من المنازل، فيما أعلنت مديرية “صحة اللاذقية” خسارة شاب ثلاثيني حياته اليوم في قرية “الفاخورة” بريف “اللاذقية” لترتفع حصيلة ضحايا الحرائق إلى 3 أشخاص و70 حالة اختناق.

اقرأ أيضاً:اللاذقية الأكثر كثافةً.. حرائق على سواحل بلاد الشام

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع