الرئيسيةسناك ساخن

“سوريا”.. الاعتداء على الناشطة “ريم الناصر”

“ريم الناصر” دخلت العناية المشددة نتيجة الضرب الذي تعرضت له في منزلها بـ”الرقة”

سناك سوري-الرقة

أصدر عدد من الناشطين والصحفيين من أهالي “الرقة” بياناً أدانوا فيه الهجوم الذي تعرضت له الناشطة “ريم الناصر” في منزلها بالمدينة وأدى لإدخالها العناية المشددة، متهمين عناصر “قسد” بتنفيذ الهجوم على منزل الناشطة.

البيان الذي وقع عليه عدد كبير من أبناء “الرقة” وناشطيها، ذكر أن عناصر من PYD اقتحموا منزل “الناصر” واعتدوا عليها بالضرب بأخمص البنادق، محاولين كسر يديها، قبل أن يتم نقلها إلى المستشفى وهي بحالة حرجة.

شبكة “الرقة بوست” هي الأخرى اتهمت عناصر “قسد” بمداهمة منزل الناشطة وهي مديرة منظمة “مواطنون للتنمية”، في حين نقلت وسائل إعلامية عن مصدر في المنظمة قولهم إن 4 مجهولين اقتحموا منزل “الناصر” واعتدوا عليها بالضرب موجهين لها شتائم كبيرة.

وذكر ناشطون أن “الناصر” اكتسبت شهرة كبيرة في “الرقة” خلال سيطرة “داعش” على المدينة من خلال عملها الإنساني، واستمرت بالعمل بعد دحر التنظيم كمديرة لمنظمة “مواطنون للتنمية” بالإضافة لتقديم الدعم للأطفال لإعادتهم إلى مدارسهم.

ولا يسلم الناشطون في مناطق سيطرة المعارضة من الانتهاكات التي تكلفهم في بعض الأحيان حياتهم نتيجة مواقف مناوئة للجهة التي تسيطر على المنطقة التي ينشطون بها، كما في “إدلب” وريف “حلب” و”الرقة”.

ولم تعلق “قسد” على الأمر حتى ساعة إعداد هذا الخبر عند الساعة الـ3 ظهراً.

اقرأ أيضاً: “سوريا”.. اختطاف رئيس منظمة إغاثية!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى